اقتصاد وأسواق

لاجارد: جهود اليابان لجذب النساء للقوة العاملة ليست كافية

وكالات

صرحت "كريستين لاجارد" مديرة صندوق النقد الدولي أن حكومة رئيس الوزراء الياباني "شينزو آبي" تعمل لجذب المزيد من النساء إلى قوة العمل، إلا إن تلك الجهود ليست كافية لتوليد النمو الاقتصادي الذي تحتاجه البلاد.

شارك الخبر مع أصدقائك

وكالات

صرحت “كريستين لاجارد” مديرة صندوق النقد الدولي أن حكومة رئيس الوزراء الياباني “شينزو آبي” تعمل لجذب المزيد من النساء إلى قوة العمل، إلا إن تلك الجهود ليست كافية لتوليد النمو الاقتصادي الذي تحتاجه البلاد.

وأوضحت “لاجارد” في منتدى عالمي عن قيادة المرأة في طوكيو أنه إذا ما تم تنفيذ سياسات “آبي” لتسهيل عمل المرأة، فإنها ستضيف 0.25% إلى النمو.

وكان “آبي” قد نظم الحدث “World Assembly for Women” من أجل عرض سياساته حيث أنه يسعى لجذب المزيد من النساء لسوق العمل، لكي يعوض النقص في العمالة الناجمة عن ارتفاع معدلات الشيخوخة وانخفاض معدلات المواليد.

ويهدف “آبي” إلى أن تحتل النساء 30% من المناصب الإدارية بحلول عام 2020 عندما تستضيف طوكيو دورة الألعاب الأولمبية، ومن ثم اتخذ خطوات لتوسيع نطاق رعاية الأطفال من أجل التسهيل على الأمهات العودة إلى العمل بالإضافة إلى إجبار الشركات على الكشف عن عدد النساء بمجالس إدارتهم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »