بنـــوك

لاجارد تنفى تشتت انتباه الصندوق تجاه مصر بسبب مصاعب أوروبا

(أ ش أ)   نفت كريستين لاجارد، مدير عام صندوق النقد الدولى، أن تكون المصاعب الاقتصادية التى تمر بها أوروبا قد شتت انتباه الصندوق عن التحديات التى تواجهها مصر.     كريستين لاجارد  وقالت لاجارد - فى حوار أجرته مع…

شارك الخبر مع أصدقائك

(أ ش أ)
 
نفت كريستين لاجارد، مدير عام صندوق النقد الدولى، أن تكون المصاعب الاقتصادية التى تمر بها أوروبا قد شتت انتباه الصندوق عن التحديات التى تواجهها مصر.
 

 
كريستين لاجارد 

وقالت لاجارد – فى حوار أجرته مع برنامج “هارد توك” وأذاعه تليفزيون “بى بى سى” البريطانى اليوم الاثنين، – إنه مازال هناك بعض الأمور التى لابد من تسويتها قبل التوصل لاتفاق مع مصر بشأن منحها قرضا.
 
ولفتت لاجارد إلى أنها قامت بزيارة مصر فى شهر أغسطس الماضى عقب تعيين هشام قنديل رئيسا للوزراء، حيث إنها رأت أنه من المهم للغاية فى هذا التوقيت بعث رسالة للشعب والحكومة المصرية مفادها أن الصندوق مهتم بالظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد، ويرغب فى خوض حوار بناء وقوى مع السلطات المصرية.
 
وأضافت لاجارد أن الصندوق كان يوشك على التوصل لاتفاق مع السلطات المصرية فى شهر نوفمبر 2012، وهو ما يعد إنجازا سريعا بكل المقاييس حسب وصفها، إلا أنه لأسباب سياسية اضطرت الحكومة المصرية للتراجع عن تطبيق إصلاحات فى مجال الضرائب كان قد تم الاتفاق عليها مع الصندوق، الأمر الذى تسبب فى تعليق الاتفاق.
 
وفيما يتعلق بقضية رفع الدعم التى تثير استياء الشارع المصرى، أشارت لاجارد إلى أن تريليونين دولار ينفقون فى العالم على الدعم، بينما لا يحصل مستحقيه سوى على النذر القليل، مشددة على أن الصندوق لم يطلب من مصر رفع الدعم بشكل كامل، وإنما إعادة تصميمه للتأكد من وصوله لمستحقيه.

شارك الخبر مع أصدقائك