اقتصاد وأسواق

لاجارد: إجراءات المركزى الأوروبى ستسهم فى “مقاومة” التضخم الضعيف

وكالات

رحبت المديرة العامة لصندوق النقد الدولى كريستين لاجارد الخميس بالإجراءات الجديدة التى أعلنها البنك المركزى الأوروبى وبينها إطلاق برنامج شراء أصول، معتبرة أنها ستسهم فى "مقاومة" التضخم الضعيف فى منطقة اليورو.

شارك الخبر مع أصدقائك

وكالات

رحبت المديرة العامة لصندوق النقد الدولى كريستين لاجارد الخميس بالإجراءات الجديدة التى أعلنها البنك المركزى الأوروبى وبينها إطلاق برنامج شراء أصول، معتبرة أنها ستسهم فى “مقاومة” التضخم الضعيف فى منطقة اليورو.

وعلقت لاجارد على الإجراءات فى بيان “نرحب بقوة بالإجراءات التى اتخذها البنك المركزى الأوروبى والتى ستسهم فى مقاومة المخاطر التى تطرحها فترة مطولة من تضخم ضعيف”.

وقرر البنك المركزى الأوروبى فى وقت سابق الخميس تخفيض معدل الفائدة الرئيسى من 0,15% إلى 0,05%، كما أعلن متحدث، ما أوصل معدل الفائدة فى منطقة اليورو إلى أدنى مستوى فى تاريخه.

وأعلنت المؤسسة النقدية الأوروبية إطلاق برنامج شراء منتجات مالية مسندة إلى سندات دين لمواجهة تدهور الأوضاع الاقتصادية فى أوروبا، لكن رئيس البنك المركزى الأوروبى ماريو دراجى اكد مع ذلك أن السياسة النقدية لن يكون فى وسعها لوحدها السماح بوقف توجه التضخم نحو الانخفاض.

ودعت المديرة العامة لصندوق النقد الدولى مرارا البنك المركزى الأوروبى إلى المزيد من تليين سياسته النقدية لإبعاد شبح الانكماش، ما آثار بعض الاستياء داخل المؤسسة النقدية ومقرها فرانكفورت.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »