اقتصاد وأسواق

لأول مرة.. مصر تحقق رقمًا قياسيًا في إنتاج المحاصيل السكرية

المساحة المنزرعة من محصول القصب بلغت 248.2 ألف فدان، بزيادة قدرها 5,5 ألف فدان عن العام السابق.

شارك الخبر مع أصدقائك

صرح الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بأن إنتاجية محاصيل السكر بلغت هذا الموسم مليوني و483 ألف طن، بزيادة قدرها 320.5 ألف طن عن العام السابق، لافتاً إلى أن ذلك يعد رقمًا قياسيًا تحققه مصر لأول مرة، مقارنة بـ 2,16 مليون طن في العام السابق.

وأشار أبوستيت إلى أن المساحة المنزرعة من محصول القصب بلغت 248.2 ألف فدان، بزيادة قدرها 5,5 ألف فدان عن العام السابق، والمساحة المنزرعة من محصول بنجر السكر بلغت 584.58 الف فدان بزيادة قدرها 104.8 ألف فدان عن العام السابق.

وأضاف وزير الزراعة أن محصول البنجر حقق بذلك زيادة قياسية في الإنتاج، وبلغ متوسط الإنتاج من السكر 18.7 طن للفدان، مقارنة بـ 18.4 طن للفدان حققها الموسم السابق، بينما الإنتاجية الفدانية في قصب السكر زادت من 33,8 إلى 34,8 طن.

وأكد أبوستيت أن زيادة المساحة المنزرعة من محصول بنجر السكر، ترتب عليها زيادة كبيرة في إنتاج العلف بحوالي 150 ألف طن، وبالتبعية زيادة مماثلة في الكمية المُنتجة من المولاس، تم تصديرها للخارج، مما حقق عائد قدره 800 مليون جنيه.

يأتي ذلك وفقًا لبيان توريد محصولي قصب وبنجر السكر، والذي تلقاه الوزير من الدكتور مصطفى عبدالجواد رئيس مجلس المحاصيل السكرية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »