سيــارات

لأول مرة.. «كورونا» يؤجل معرض ديترويت للسيارات إلى يونيو 2021

اضطرت شركات السيارت لوقف معظم عمليات الإنتاج في الولايات المتحدة مؤقتا خلال الأسابيع الأخيرة لانتشار العدوى من وباء فيروس كورونا.

شارك الخبر مع أصدقائك

أجل المنظمون للمعرض الأمريكية معرض ديترويت للسيارات الدولي السنوي لأمريكا الشمالية الذي تستغله شركات السيارات في أنحاء العالم عادة لكشف النقاب عن سيارات جديدة إلى يونيو من العام القادم بسبب تفشي وباء فيروس كورونا بعد إلغائه هذا العام ومن المنتظر أن تحول وكالة إدارة الطوارئ الاتحادية مكان المعرض إلى مستشفى ميداني وهذا يعني فجوة زمنية لا تقل عن عامين ونصف منذ أخر معرض وذلك لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية.

وكان المعرض ينعقد في يناير حتى العام الماضي حين نقل موعده إلى يونيو ولكن فيروس كورونا أجله هذا العام.

وذكرت وكالة رويترز أن معرض ديترويت للسيارات الدولي يجتذب عادة آلاف الصحفيين المتخصصين في صناعة السيارات وعشاق الموديلات الجديدة.

واضطرت شركات السيارت لوقف معظم عمليات الإنتاج في الولايات المتحدة مؤقتا خلال الأسابيع الأخيرة لانتشار العدوى من وباء فيروس كورونا.

وتبذل شركات السيارات الأمريكية تدابير هائلة لخفض التكاليف وتوفير الائتمان في ظل تهاوي المبيعات وضعف الطلب وانخفاض الإيرادات .

فيروس كورونا يلغى معارض واحتفالات هذا العام

وأدى فيروس كورونا إلى إلغاء العديد من المعارض والاحتفالات هذا العام ومنها مهرجان “SXSW” الأمريكى للتكنولوجيا والألعاب الإلكترونية والموسيقى والسينما.

موديل فورد برونكو

وجرى إلغاء الدورة الجديدة من المهرجان والمقرر انطلاقها خلال الفترة من 13 إلى 22 مارس الجارى بمدينة أوستين بولاية تكساس.

وقررت الإدارة الأمريكية أيضا إلغاء العديد من الأحداث العالمية مثل “الترا ميوزيك فيستيفال” أكبر مهرجان فى العالم للموسيقى والرقص.

وكان من المقرر تنظيمه الشهر الحالى فى مدينة ميامى بولاية فلوريدا وتم أيضا إلغاء مؤتمرات التكنولوجيا المتقدمة بكاليفورنيا مايو المقبل.

وأعلنت شركة “يونيفيرسال” للاستوديوهات السينمائية التابعة لمجموعة “كومكاست” لتكنولوجيا الكمبيوتر والاتصالات عن تأجيل عرض فيلم جيمس بوند الجديد “لاوقت للموت”.

وتم تأجيل عرض فيلم جيمس بوند من أبريل إلى نوفمبر المقبل والمقرر عرضه بمعظم دور السينما العالمية بسبب فيروس كورونا.

وأجل أيضا وباء كورونا معرض جنيف الدولى للسيارات ومؤتمر الاتصالات العالمى ببرشلونة الإسبانية، ومعرض بكين للسيارات، ومعرض فرانكفورت للإضاءة والبناء.

كانت رابطة مصنعى المركبات الصينية المنظمة لمعرض بكين للسيارات أجلت عقده من آخر أبريل ولحين إشعار آخر بسبب وباء كورونا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »