بنـــوك

لأول مرة.. احتياطيات البنوك المصرية بالخارج تسجل 19 مليار دولار

هذه الأرصدة تتوزع بين 17.7 مليار دولار ودائع، و1.3 مليار دولار حسابات جارية.

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن مصدر مسئول بالبنك المركزي المصري، عن أن أرصدة واحتياطيات البنوك المصرية بالدولار في الخارج، سجلت رقمًا قياسيًا جديدًا، خلال شهر يوليو، لتصل إلى 19 مليار دولار، مقارنة مع 16 مليار دولار في يونيو – السابق له – بزيادة نسبتها 19%.

وأضاف المصدر، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط -اليوم الثلاثاء- أن هذه الأرصدة تتوزع بين 17.7 مليار دولار ودائع، و1.3 مليار دولار حسابات جارية.

نجاح السياسة النقدية لبرنامج الإصلاح سبب الارتفاع

من جانبه، صرح هيثم عادل، رئيس قطاع الخزانة وأسواق المال ببنك التنمية الصناعي، بأن ارتفاع صافي أرصدة واحتياطيات البنوك المصرية بالدولار في الخارج إلى هذا الرقم القياسي بعد فترة من التراجع، يؤكد نجاح السياسة النقدية والنتائج الايجابية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تطبقه مصر منذ أكثر من ثلاث سنوات.

تحول إيجابي في تدفقات النقد الأجنبي

وأضاف أن هذا النمو الكبير في حجم أرصدة واحتياطيات البنوك المصرية بالدولار في الخارج نتج عن تحول إيجابي في تدفقات النقد الأجنبي، وارتفاع إقبال الأجانب على الاستثمار في أذون الخزانة المصرية، وانعكاس للمؤشرات الاقتصادية للدولة، وتحسن إيرادات السياحة وزيادة تحويلات المصريين بالخارج.

يعكس قوة العملة المحلية

وتابع: فضلًا عن التفاؤل من قبل المؤسسات الدولية، منوهًا بانعكاس ذلك إيجابيًا على قوة العملة المحلية الجنيه.

القطاع المصرفي ينجح في تجاوز التحديات

وأكد أن القطاع المصرفي نجح في تجاوز التحديات التي واجهته بعد إلغاء آلية صندوق تحويلات المستثمرين الأجانب، والطلب المرتفع على الدولار، مما جعل هناك تحولا كبيرا في اتجاهاتهم لضخ استثمارات ضخمة بالسوق المصرية مع زيادة الثقة في الاقتصاد المصري.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »