اتصالات وتكنولوجيا

لأسباب فنية.. تأجيل إطلاق القمر الصناعى المصرى للاتصالات «طيبة -1»

كان قد تم إعلان انطلاق القمر الصناعى المصري الأول للاتصالات "طيبة -1" مساء اليوم، ليصل إلى الموقع المدارى المخصص له

شارك الخبر مع أصدقائك

صدر بيان رسمي بإعلان تأجيل إطلاق القمر الصناعى المصري الأول للاتصالات “طيبة -1″، الذى سيتم إطلاقه بواسطة شركة “آريان سبيس” الفرنسية على صاروخ الإطلاق آريان-5 من قاعدة الإطلاق بمدينة “كورو” بإقليم “جويانا الفرنسى” بأمريكا الجنوبية.

وذكر البيان أن التأجيل تم لأسباب فنية، ونوّه إلى أن الشركة سوف تعلن عن موعد الإطلاق الجديد.

فترة عمل «طيبة -1» قد تصل إلى أكثر من خمسة عشر عاماً

وكان قد تم إعلان انطلاق القمر الصناعى المصري الأول للاتصالات “طيبة -1” مساء اليوم، ليصل إلى الموقع المدارى المخصص له، وعملية الإطلاق كان سيتم بثها فى تمام الساعة الحادية عشرة وثماني دقائق مساءً بتوقيت القاهرة.

وقد تم الإعلان عن أن بث الإطلاق سوف يتم على الهواء مباشرة في جميع القنوات المحلية والفضائية المصرية، حتى يتمكن ملايين المصريين من متابعة إطلاق قمرهم الصناعى المصري الأول للإتصالات إلى مداره النهائى.

وأكدت الحكومة أن إطلاق القمر الصناعي المصري الأول للاتصالات يسهم فى توفير خدمات الإنترنت عريض النطاق إلى الأفراد والشركات بمصر، وبعض دول شمال أفريقيا ودول حوض النيل.

وقد قال وزير الاتصالات إن تدشين القمر الصناعي المصري يسهم في توفير خدمات الاتصالات للقطاعين الحكومي والتجاري وتوفير تغطية شاملة لبعض دول شمال إفريقيا ودول حوض النيل.

كما انه يسهم أيضا في النهوض بقطاعات البترول والطاقة والثروة المعدنية، والتعليم، والصحة، والقطاعات الحكومية الأخرى، وسيدعم كافة أجهزة الدولة في مكافحة الجريمة والإرهاب.

وذكر وزير الاتصالات في اجتماع الحكومة الأسبوعي أمس بإطلاق ” طيبة -1″ مصر سوف تدخل عالم الأقمار الصناعية المخصصة لأغراض الاتصالات، بما يُمثل طفرة نوعية كبيرة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »