تأميـــن

كي بي إم جي : جائحة كورونا تحفز الابتكار لدى شركات التأمين للحفاظ على رضا العملاء

وتساءل العملاء هل من العدل أن تدفع نفس المستوى منأقساط التأمين على السيارات إذا انخفض استخدام سيارتك بشكل كبير؟ بسبب العمل من المنزل بسبب جائحة كورونا

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف تقرير مؤسسة KPMG للخدمات المحاسبية أن هناك أمثلة في العديد من البلدان لشركات التأمين التي تقدم خصومات على التأمين على السيارات لعملائها، نظرًا لانخفاض مستويات القيادة أثناء فترة الإغلاق الناتجة عن الوباء، وأثبت أن جائحة كورونا محفز للابتكار في التأمين، وفتح مستويات أعلى من تجربة العملاء والتخصيص التي طال انتظارها، ولكن استجابة شركات التأمين لللجانحة اختلفت من شركة لأخرى، وزادت شركات التأمين بشكل كبير من تواصلها مع العملاء، وأظهرت درجة جديرة بالثناء من الدعم الاستباقي الذي يحركه العملاء.

شركات التأمين تقدم حوافز لعملائها

وأشار التقراير أنه في أستراليا، وكذلك بعض البلدان الأخرى، تقدم شركات التأمين الطبى الخاصة رحلات مميزة  لعملائها ومزايا أخرى نظرًا لعدم تمكن العملاء من الاستفادة منها منتجاتها التي تغطيها للجراحة الاختيارية والخدمات الإضافية مثل رعاية الأسنان أثناء جائحة كورونا، مما قلل من تكاليف التأمين الطبى لتلك الخدمات، وفى في المملكة المتحدة، في غضون ذلك، قدمت بعض شركات التأمين غطاء محرك مجانيًا وغطاء منزليًا محسنًا للعاملين في الخدمة الصحية الوطنية (NHS)، بالإضافة إلى توسيع تغطية الأعمال لتوفير تغطية للموظفين الذين يعملون من المنزل.

اقرأ أيضا  تقرير المخاطر العالمية يتوقع استمرار موجات الحر الشديدة ودمار الأنظمة البيئية (جراف)

وأوضح التقرير أنه في حين أن هذه كلها إجراءات إيجابية، إلا أنها تشير أيضًا إلى مشكلة وهى أن بعض منتجات التأمين تشعر بأنها غير متوافقة مع الواقع الذي يواجه العملاء، وبالتالي مع احتياجاتهم، وبدأت تساؤلات العملاء عن مدى تمتعهم بالتغطية التأمينية اللازمة ومدى جدوى التغطيات الحالية لهم، وواجه العديد من الأفراد ضغوطًا وقلقًا هائلين من اضطراب الدخل المفاجئ والشديد ، مع الحاجة الملحة لتقليل نفقاتهم، وقد دفعهم ذلك إلى التشكيك في تغطياتهم التأمينية.

اقرأ أيضا  تعرف علي أبرز مؤشرات مصر للتأمين بنهاية العام المالي الماضي (جراف)

وتساءل العملاء فى التقرير هل من العدل أن تدفع نفس المستوى منأقساط  التأمين على السيارات إذا انخفض استخدام سيارتك بشكل كبير؟  بسبب العمل من المنزل وما فائدة التغطية الطبية إذا كانت تسدد مقابل الجراحة فقط في الوقت الذي تم فيه تعليق العمليات الروتينية؟ هل يستحق تأمين السفر الشراء إذا لم يتم تضمين الاضطرابات مثل الأوبئة؟

جائحة كورونا ترفع الطلب على تأمين الحياة

في الوقت نفسه ، من المرجح أن يشعر العملاء أن بعض المنتجات الأخرى بأنها أكثر قيمة لهم من أي وقت مضى.، وتوقع التقرير ارتفاعًا في مبيعات التأمين ضد العجز والتأمين على الحياة في المستقبل ، وكذلك ربما تعويض المستشفى ، والأمراض الخطيرة أو وثائق تعطيل العمل مع تغطية أوسع، وبالمثل ، من المرجح أن يزداد الطلب على  وثائق تأمين حماية الدخل ومنتجات الادخار والتقاعد الأخرى التي توفر ضمانًا للدخل مثل المعاشات، ومنتجات “الحياة الكاملة”.

اقرأ أيضا  تعرف على المخاطر العالمية خلال العشرة أعوام المقبلة من حيث قوة التأثير والارتباط

وأضاف التقرير أنه قد تصبح تغطية المنزل (وثيقة تأمين المسكن) أيضًا أكثر قيمة من ذي قبل نظرًا لمقدار الوقت الذي يقضيه الأشخاص هناك وقد يستمرون في القيام به إذا ظل العمل من المنزل أكثر انتشارًا بسبب جائحة كورونا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »