سيــارات

«كينج لونج» تقتنص 32% من مبيعات الأتوبيسات المجمعة محليا

الأتوبيسات المجمعة محليا تعتبر من الفئات التى تحظى بالفرص التنافسية العالية

شارك الخبر مع أصدقائك

استحوذت العلامة كينج لونج على %32 من مبيعات الأتوبيسات المجمعة محليًا بعد تمكنها من بيع 1074 وحدة خلال 4 أشهر الأولى من العام الحالى؛ حسب الإحصاءات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».

يذكر أن مبيعات الأتوبيسات المجمعة محليًا شهدت نموًا بنسبة %63.7 لتصل إلى 2266 وحدة خلال 4 أشهر الأولى من العام الحالى، مقارنة 1384 مركبة خلال الفترة نفسها من العام السابق.
جاءت العلامة سوزوكى فى المرتبة الثانية بعد اقتناصها حصة %31.6 بعد أن استطاعت بيع 1056 سيارة.

حلت العلامة «شيفروليه» التى تمكنت بيع 769 وحدة فى المرتبة الثالثة مستحوذة على حصة %23.

حصدت العلامة «ميتسوبيشى » المرتبة الرابعة بقائمة مبيعات الأتوبيسات المجمعة محليًا الأكثر مبيعًا بحصة قدرها %8.2 مسجلة بيع 274 مركبة.

احتلت العلامة « مرسيدس MCV » المرتبة الخامسة مستحوذة على حصة %3.3 بإجمالى 112 وحدة، تبعتها «فولفو» بحصة %0.9 بواقع 31 مركبة، ثم «كارى» بحصة %0.6 بواقع 20 أتوبيسا.

على الجانب الأخر، تربعت «تويوتا» على قمة مبيعات الأتوبيسات المستوردة مستحوذة على حصة %73.6 بعد تمكنها من بيع 856 وحدة خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالى.

تمركزت العلامة «بايك» فى المرتبة الثانية بعد أن اقتنصت حصة قدرها %17.8 بعد تمكنها من بيع 208 مركبات.

ظهرت العلامة «فيكتوري» فى المرتبة الثالثة بقائمة مبيعات الأتوبيسات المستوردة مستحوذة على حصة %5.2 بواقع 61 أتوبيس، تبعتها «هيونداى» فى المرتية الأخيرة بحصة %3.2 مسجلة بيع 38 أتوبيس.

ووفقًا لـ «أميك» شهدت مبيعات الأتوبيسات المستوردة نخفاضًا بنسبة %20 لتصل إلى 2238 وحدة خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالى، مقابل 2805 أتوبيسات خلال الفترة نفسها من العام السابق.

توقع حسين مصطفى، الرئيس التنفيذى لرابطة مصنعى السيارات سابقًا، أن تشهد مبيعات الأتوبيسات نموًا فى ظل زيادة حجم أعمال الشركات العاملة فى المشروعات القومية والمدن الجديدة التى تزيد من الإقبال على تلك الفئة لنقل العاملين لديها.

أضاف أن الأتوبيسات المجمعة محليا تعتبر من الفئات التى تحظى بالفرص التنافسية العالية لأسباب تتعلق بانخفاض أسعارها مقارنة بالفئات المستوردة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »