بورصة وشركات

«كيما» تتعاقد مع «مصر للتأمين» لتغطية مصنع الأمونيا واليوريا بقيمة 22.4 مليون جنيه

كيما تفصح عن تفاصيل وثيقة تأمين على مصنع الأمونيا واليوريا

شارك الخبر مع أصدقائك

أفصحت شركة الصناعات الكيماوية المصرية “كيما ”، اليوم الأربعاء، عن توقيع عقد وثيقة تأمين على مصنع الأمونيا واليوريا مع شركة مصر للتأمين بقيمة 22.4 مليون جنيه لمدة عام. وقالت كيما، فى إفصاح، للبورصة المصرية، اليوم الأربعاء، إن وثيقة التأمين مدتها عام يبدأ من 26 يونيو الحالي، وتنتهى بنفس التاريخ من العام المقبل 2022 مع إمكانية تجديدها مستقبلًا.

وتوفر الوثيقة التغطية التأمينية على أصول وممتلكات مصنع الأمونيا واليوريا ضد جميع الأخطار بقيمة تأمينية للأصول والممتلكات تصل إلى 1.2 مليار جنيه شاملة فقد الأرباح.

وجرى توقيع الوثيقة بتاريخ 29 يونيو الحالي من قِبل كل من محمد حسنين رضوان العضو المنتدب لشركة كيما، وعمر جودة عضو مجلس الإدارة المنتدب عن شركة مصر للتأمين.

اقرأ أيضا  القابضة الكويتية تشتري أسهما جديدة فى الدلتا للتأمين بقيمة 24.2 مليون جنيه

كيما : مصنع اليوريا شهد عطلًا فنيًّا فى أكتوبر الماضى

الكيماويات
الكيماويات

وشهد مصنع اليوريا عطلًا فنيًّا أصاب ضاغط الغاز فى أكتوبر الماضى، وجرى إصلاحه من قِبل شركة هيتاشى الياباني، وفقًا لإفصاح سابق مرسل للبورصة آنذاك.

وعاد المصنع إلى العمل مرة أخرى خلال شهر فبراير، وفقًا لتصريحات لاحقة للدكتور عماد الدين مصطفى، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية.

وتتفاوض كيما، فى الوقت الحالى، مع تحالف مصرفي أقرضها 7 مليارات جنيه منذ عامين، وذلك على إعادة النظر فى سعر الفائدة وأجل السداد.

ووقَّعت «كيما»، فى 2018، مع 6 بنوك عقد الهيكلة الثانية لقرضها، والذى يتضمن زيادة قيمته إلى 7.12 مليار جنيه، بدلًا من 5.688 مليار، ومدّ الأجل الزمني حتى نهاية يونيو 2027.

اقرأ أيضا  «تعليم» تتبنى خطة توسعية بجامعة النهضة وتدرس الاستحواذ على كيانات جديدة

تحول الشركة للخسارة بقيمة 1.5 مليار جنيه فى 2019-2020

مصر-لصناعة-الكيماويات-3.jpg
مصر لصناعة الكيماويات

وأظهر آخِر نتائج أعمال سنوية للشرك تحولها للخسائر بقيمة 1.5 مليار جنيه، خلال العام المالى المنتهى يونيو 2020، مقابل أرباح بلغت 32 مليون جنيه في العام المالي السابق.

وتراجعت إيرادات الشركة إلى 320.6 مليون جنيه خلال العام المالى المشار إليه، مقابل إيرادات بلغت 341 مليون جنيه خلال العام المالى السابق.

واقترحت الشركة، فى وقت سابق، موزانة تخطيطية للعام المالى 2020- 2021 مستهدفة تحقيق صافى أرباح بقيمة 80.8 مليون جنيه.

كما تستهدف الخطة المقترحة تحقيق إيرادات بقيمة 3.36 مليار جنيه خلال العام المالي المقبل، كما تتوقع مصروفات بقيمة 3.27 مليار جنيه.

اقرأ أيضا  «الأهلي فاروس» ترفع القيمة العادلة لسهم «العز للسيراميك» إلى 18.7 جنيه

أُسست الصناعات الكيماوية المصرية (كيما) عام 1956، وأُدرجت فى البورصة المصرية 1995، وتعمل الشركة في مجال صناعة المواد الكيميائية المتنوعة؛ بما فى ذلك الأسمدة، ويقع مقرُّها في أسوان.

وتعتبر كيما إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، والتى تستحوذ على 59.8% من إجمالى الأسهم، ويبلغ رأسمال الشركة المصدر 4.4 مليار جنيه موزعًا على 892 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »