اقتصاد وأسواق

كيف عالجت “العروسة” أخطاءها فى الإعلانات السابقة؟

كيف عالجت "العروسة" أخطاءها فى الإعلانات السابقة؟

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد فتحى

أطلقت شركة شاى “العروسة” حملة إعلانية خلال شهر رمضان على عدد من الفضائيات تحت شعار “العروسة شاى كل المصريين”.

واستعانت وكالة “Animation” المنتجة للإعلان بالفنان عمرو عبد الجليل، وقد ظهر خلال الإعلان بشخصية تسخر من بعض الأسئلة الغريبة التى يوجهها المصريون لبعضهم، واصفا إياها بأنها أسئلة في غير محلها لأنها عبارة عن إجابات.

واستهدف الإعلان توصيل رسالة مفادها بأن “شاى العروسة” هو الأفضل والأكثر انتشارا فى مصر، وأن مجرد الحديث عن منتج الشاى عموما فإن أول ما يحضر فى الأذهان هو شاى العروسة، وهو ما يشير إلى سعى الشركة إلى إعلاء شأن منتجها فى السوق المصرية كـ”Brand” متعلق بالأذهان، أكثر من كونها حملة تستهدف رفع المبيعات فقط.

من جانبه، أشاد رامى الدسوقى، المبدع بوكالة “توتيم” للدعاية والإعلان، بفكرة الإعلان، لافتا إلى أنها المرة الأولى لشركة العروسة التى تطلق فيها حملة إعلانية ليست بهدف التواجد فقط، ولكن لأهداف متعلقة بالـ”Branding” أيضا.

وأوضح أن “العروسة” اتبعت في رمضان الحالي أسلوبا مختلفا فى التسويق، واختارت تقديم حملة كوميدية مع شخصية محبوبة مثل الفنان عمرو عبد الجليل، مع “Copy Writing” مكتوب بحرفية، واللعب على فكرة انتشرت مؤخرا على السوشيال ميديا، وهى “الأسئلة الغريبة” وظهرت حولها مجموعة من الكوميكس استغلتها الشركة فى إعلانها الجديد لتمكنها من الوصول إلى الجمهور بشكل أسرع.

وأكد أن الحملة ستفيد شركة “شاى العروسة” بشكل كبير من ناحية الـ”Branding”، واصفا إياه بالهدف الرئيسى من الحملة.

شارك الخبر مع أصدقائك