اقتصاد وأسواق

كيف تشتري لحوم العيد بأسعار رخيصة

كتب ـ محمد مجدي:

تتجه أسعار اللحوم عادة إلى الإرتفاع، مع إقتراب موسم عيد الأضحي المبارك، وتعرض "بوابة المال"، الأماكن التي تقدم أرخص أسعار للحوم المجمدة، للمستهلكين، ومنها المجمعات الإستهلاكية التابعة لشركتي الأهرام، والنيل .

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ـ محمد مجدي:

تتجه أسعار اللحوم عادة إلى الإرتفاع، مع إقتراب موسم عيد الأضحي المبارك، وتعرض “بوابة المال”، الأماكن التي تقدم أرخص أسعار للحوم المجمدة، للمستهلكين، ومنها المجمعات الإستهلاكية التابعة لشركتي الأهرام، والنيل .

وقال إمام طه وكيل شعبة القصابين بالغرفة التجارية في القاهرة، في تصريح خاص لـ”المال”، أن سعر كيلو الكندوز يتراوح من 70 إلي 75 جنيهاً، وكيلو الدوش يبدأ من 40 جنيهاً، والبتلو من 80 جنيهاً ويتجاوز الـ100 جنيهاً للكيلو الواحد.

وأضاف وكيل شعبة القصابين، أن كيلو اللحم الجاموسي يتراوح من 45 إلي 55 جنيهاً، مطالباً وزارتي التموين والتجارة الداخلية، والصحة، بشن حملات مكثفة على الشوادر التي يتم إقامته خلال تلك الأيام في مناطق السيدة زينب، والسيدة عائشة، وروض الفرج، لمنع ذبح الخراف والماشية بها، نظراً لما تتضمنه من مخاطر صحية للمستهلكين.

من جهته، أكد ممدوح عبدالفتاح، نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم طرح كميات ضخمة تصل الي 42 ألف طن لحوم طازجة بفروع المجمعات الاستهلاكية التي تبلغ 4 آلاف فرع.

وقال عبدالفتاح، أن سعر كيلو اللحمة البقري السوادني يبلغ 35 جنيهاً، وكيلو الضاني الإسترالي بسعر 50 جنيهاً، وكيلو اللحمة البرازيلي، والأوراجوي بسعر 45 جنيهاً.

وأوضح عبدالفتاح، أن الكميات التي تم إستيرادها والتي بلغت 42 ألف طن، مقسمة على 20 ألف طن ضاني إسترالي، و10 آلاف طن بقري سوداني، و10 آلاف طن بقري استرالي، و10 آلاف طن بقري برازيلي، وألفي طن بقري أورجواي، وذلك بقيمة إجمالية تقدر بـ300 مليون جنيهاً.

كما تقوم وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي، بتوفير اللحوم المجمدة في المنافذ التابعة لها، وبأسعار مخفضة ومقاربة لنفس أسعار وزارة التموين والتجارة الداخلية.

شارك الخبر مع أصدقائك