اتصالات وتكنولوجيا

كيف تستفيد المصرية للاتصالات من نقل حصة فودافون مصر إلي «فوداكوم» ؟

مع احتفاظها بنسبة 45 % المتبقية

شارك الخبر مع أصدقائك

تنشر بوابة المال اليوم المزايا الست التى ستحصل عليها الشركة المصرية للاتصالات بموجب تعديل اتفاقية المساهمين مع مجموعة فودافون العالمية والتى وافقت على نقل حصتها البالغة 55 % فى فودافون مصر إلي تابعة لها فى جنوب أفريقيا وهي ” فوداكوم ” ،فى الوقت ذاته مازالت المصرية للاتصالات تحتفظ بنسبة 45 % المتبقية .

وتتضمن المزايا

• حق الشراء في حال تغير المساهم الرئيسي في فودافون مصر عن طريق حق الشفعة ليشمل البيع المباشر وغير المباشر.

اقرأ أيضا  المصرية للاتصالات تتعاون مع سيينا لاستخدام «GeoMesh Extreme» لزيادة سعات الإنترنت

• إضافة سياسة توزيع أرباح سنوية تنص على توزيع نسبة 60% من التدفقات النقدية الحرة سنوياً كحد أدنى بدءاً من 2022، بخلاف قيام شركة فودافون مصر بتوزيع أرباح نقدية استثنائية من الأرباح المرحلة بإجمالي قيمة 10 مليار جنيه خلال 2021.

• تقديم فودافون مصر الدعم والتعاون اللازم للشركة المصرية للاتصالات فيما يخص الفحص النافي للجهالة في حالة البيع الجزئي أو البيع الكلي لحصة الشركة المصرية للاتصالات في شركة فودافون مصر.

اقرأ أيضا  «بي إن سبورتس» تقدم عروضا لبطولة كأس الأمم الأفريقية «الكاميرون 2021»

• تحسين شروط حق الشفعة بما يسمح للمصرية للاتصالات زيادة فترة تطبيق الإجراءات الخاصة به بجانب اعداد التقييم اللازم عن طريق مستشار مستقل.

• حصول المصرية للاتصالات على حق بيع جزء من حصتها لأي مشتري محتمل لحصة مجموعة فودافون، بما لا يتعارض مع أي حقوق أخرى ينص عليها القانون المصري بما في ذلك حق قبول عرض شراء إجباري.

اقرأ أيضا  «إي أسواق» تضيف 30 موقعا أثريا جديدا لمنظومة الحجز الإلكتروني

• حق حصول الشركة المصرية للاتصالات على معلومات عن استثمارها في شركة فودافون مصر بشكل دوري.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »