عقـــارات

كيف تحصل على شقة إسكان اجتماعي بمقدم 14 ألف جنيه؟

8 معلومات عن وحدات الاعلان الحادى عشر للإسكان الإجتماعي

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، طرح حجز 20 ألف وحدة ضمن الإعلان الحادي عشر للإسكان الاجتماعي في 7 مدن جديدة من مدن الصعيد، هي (المنيا، وسوهاج، وبني سويف، وقنا، وأسيوط، والأقصر، والفيوم).

ويأتي الإعلان ضمن خطة تنمية محافظات ومدن الصعيد التي تعتمدها الوزارة، ويشمل المشروع تسهيلات في سعر الوحدة، وطريقة التمويل، فضلاً عن أن الوحدات جاهزة للتسليم الفوري.

وترصد«المال» أهم 8 معلومات عن وحدات الإسكان الإجتماعي من حيث المساحة والسعر وشروط التقديم كالتالي:

1- سحب كراسات الشروط الخاصة بالإعلان اعتبارا من الإثنين 15 أبريل الجاري، في مكاتب البريد المُميكنة، بالمحافظات المطروح بها الوحدات.

2- بدء التقديم وسداد مقدمات جدية الحجز، والتسجيل على الموقع الإلكتروني www.shmff.gov.eg  من 25 إلى 30 أبريل الجاري لذوي الاحتياجات الخاصة فقط.

3- بدء التقديم وسداد مقدمات جدية الحجز، والتسجيل على الموقع الإلكتروني www.shmff.gov.eg  ولجميع المواطنين “متضمنين ذوي الاحتياجات الخاصة” من 1 حتى 31 مايو المقبل لمدة شهر كامل.

مساحة الوحدات السكنية

4- تصل مساحة الوحدة في الإسكان الاجتماعي إلى 90 م2، وتتكون من 3 غرف وصالة، ويبلغ سعر الوحدة 184 ألف جنيها بخلاف وديعة الصيانة بقيمة 5% من قيمة الوحدة السكنية، ويعد هذا السعر أدنى من السعر المقرر في الإعلان العاشر البالغ 225 ألف جنيه قابلة للزيادة في حدود 10%.

نموذك لوحدات الإسكان الإجتماعي

5- دفع مقدم جدية الحجز مبلغ 14 ألف جنيها.

6- بعد انطباق الشروط على المتقدم وقبل التعاقد على الوحدة بنظام التمويل العقاري، يجرى استكمال باقي المقدم ليبدأ من 15% من إجمالي ثمن الوحدة “تُحدد طبقا للسن والدخل”.

شروط دخل العميل

7- ألا يزيد صافي الدخل السنوي من جميع مصادر الدخل على 68 ألفا و400 جنيه سنويا للأسرة “5700 شهريا”، وعن 50 ألفا و400 سنويا للأعزب “4200 شهريا”، وتلتزم الدولة بتوفير دعم لا يُرد للمواطن يصل إلى 40 ألف جنيه، يتم احتسابه وفقا لدخل المواطن.

8- الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري للفرد للتعامل بنظام التمويل العقاري يبلغ 1300 جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »