اتصالات وتكنولوجيا

كيف استقبلت مواقع الشراء وتطبيقات المحمول الصيام؟

كيف استقبلت مواقع الشراء وتطبيقات المحمول الصيام؟

شارك الخبر مع أصدقائك

إطلاق برامج دينية وخصومات على المنتجات

سارة عبد الحميد ومحمود جمال

أطلقت مواقع الشراء الجماعى أو «التجارة الإلكترونية»، وشركات تطبيقات المحمول، عروضًا وخدمات جديدة لاستقبال شهر رمضان، والتى تنوعت بين التعرف على الحالة المرورية ومواقيت الصلاة، إضافة الى برامج القراءان الكريم، والتقويم الهجرى بالنسبة لتطبيقات المحمول.

وقامت مواقع التجارة الإلكترونية بإطلاق قسيمة شراء بخصومات متعددة، خاصة بالفنادق والعيادات الطبية، مع تخفيضات كبرى على الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية، إضافة إلى خصومات كبيرة على تناول وجبة الإفطار بمجموعة من المطاعم.

ومن جانبه، أوضح وليد مصطفى، أحد مؤسسى تطبيق «بيقولك»، لمتابعة الحالة المرورية، أن شركته أطلقت حملة بإسم «رمضانا»، وتنقسم إلى 3 مراحل، الأولى بعنوان «أوعى الفخ»، وهى عبارة عن مسابقة تستهدف حث المستخدمين على كتابة تقرير إلكترونى يحدد أماكن المطبات بالشوارع والميادين الأكثر إزدحامًا خلال رمضان، علمًا بأن الفائز سيحصل على كاميرا ديجتيال نهاية الشهر.

وأشار مصطفى إلى أن المرحلة الثانية تسمى «رمضانا الخير»، إذ يتم إعداد خريطة بأقرب مكان لجمع تبرعات الفقراء، وأخيرا «رمضانا تراويح» عبر وضع قائمة بأسماء نقاط ركن السيارات الـ«PARKING»، عند أداء شعائر صلاة التراويح دون التأثير على حركة المرور.

وقدر مصطفى عدد المستخدمين المسجلين لدى «بيقولك»، بـ1.2 مليون مستخدم حاليًا، منوهًا عن وجود 600 ألف زائر شهريًا عبر أنظمة التشغيل المختلفة «الآندرويد»، و«ويندوز فون»، و«IOS»، و«البلاك بيرى».

وبين محمد عيسوى، مسئول القطاع التجارى بشركة «أسجاتك» لتطبيقات المحمول، أن الشركة لديها مكتبة إسلامية تحتوى على تطبيقات للقرءان الكريم، ومواقيت الصلاة، إضافة إلى التقويم الهجرى على أنظمة تشغيل «أندرويد»، و«ويندوز فون» و«IOS».

كما أطلق تطبيق «تروكولر»، تصميمًا جديدًا، احتفالاً بشهر رمضان، عن طريق التزيين برموز شهر رمضان المبهجة، والتى تعكس روح وتقاليد الشهر الفضيل، كما يقدم على مدار الشهر ثلاثة جوائز قيّمة كل أسبوعين، و3 فائزين فى إطار مسابقة أسبوعية. 

ويتيح «تروكولر» للمستخدمين إمكانية الاستمتاع بشهر رمضان دون إزعاج، من خلال خاصية حجب الاتصالات والمكالمات المزعجة، ويمكن للمستخدمين حجب المكالمات الواردة من منطقة كاملة تحمل كود مكالمات واحد، أو المكالمات التى تشترك فى تسلسل رقمى معين، وإمكانية تحديد التفضيلات الخاصة بالمستخدم لحجب المكالمات، من خلال إنهاء المكالمة مباشرة، وبالتالى يتم رفضها أوتوماتيكياً فيما بعد، أو اختيار وضع «مكالمة صامتة».

ويبلغ أعداد مستخدمى التطبيق حول العالم 35 مليون مستخدم، حيث يصل أعداد مستخدميه فى مصر 10 ملايين.

وعلى صعيد مواقع الشراء الجماعى، قدم موقع «أوفرنا» قسيمة شراء تشمل خصم يتراوح بين %40 إلى %50 لبوفية إفطار مفتوح لمجموعة من المطاعم الكبرى، علاوة على عروض بخصومات تتراوح بين %15 الى % 31 على الإقامة بغرفة بالفنادق المختلفة بالقاهرة والإسكندرية، كما قدم خصم %78 على الكشف بمجموعة من عيادات الأسنان الكبرى.

وأطلق موقع «سوق دوت كوم» قسم خاص للعروض الرمضانية على موقعه ضمت تخفيض بنسب تتراوح بين %2 إلى %50 على المنتجات والأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية المختلفة.

وعلى صعيد جوميا، طرح الموقع من خلال القسم الخاص بالعروض الرمضانية عروض بتخفيضات مختلفة على مجموعة من المنتجات شملت فانوس رمضان، ومفروشات وأجهزة وأدوات المطبخ والطهى.

شارك الخبر مع أصدقائك