استثمار

كيف استطاعت مصر تمكين القطاع الخاص وتقليل مخاوفه؟.. وزيرة الاستثمار تجيب

مصر أيضًا أنهت جميع المشكلات التي كان يعاني منها المستثمرون

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد عاشور ومدحت إسماعيل

قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي إن مصر اتبعت الممارسات الدولية لتمكين القطاع الخاص من خلال خلق بيئة أعمال محفزة تضمن له استثماراته وتمكنه من تحويل عوائد للخارج.

وتابعت وزيرة الاستثمار أن مصر أيضًا أنهت جميع المشكلات التي كان يعاني منها المستثمرون، والتي كان من بينها عدم توافر البنية التحتية وأطر تشريعية محفزة وهو ما نجحت مصر في حله.

جاء ذلك ردًا على سؤال مديرة الجلسة الافتتاحية لفعاليات اليوم الثاني لمؤتمر منتدى افريقيا 2019 بمشاركة المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء: كيف استطاعت مصر تمكين القطاع الخاص وانهاء مخاوف المستثمرين من المخاطر المتوقعة؟

وذكرت الوزيرة أن الحكومة قامت بتدشين خريطة استثمارية إلكترونية ضمن إجراءات تسهيل إجراءات الأعمال.

الأمين العام المساعد للأمم المتحدة: القارة الأفريقية سيكون لديها 63 مليون شاب بحلول 2050

وقال مراد وهبة الأمين العام المساعد للأمم المتحدة إن الدول الأفريقية سيكون لديها 63 مليون شاب بحلول 2050 وسيكونون هم مركز القوة .

وأضاف أن القارة الأفريقية من أكثر الاقتصاديات نموًّا ومن المتوقع أن يتمكن 43% من سكانها من التحول للطبقة الوسطى والعليا من حيث الدخول.

وتابع: إن القارة الأفريقية في  حاجة إلى ضح ما يقرب من 1. 5 ترتيليون جنيه لتحقيق التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال الكلمة الافتتاحية لفعاليات اليوم الثاني من منتدي افريقيا 2019 المنعقد في العاصمة الادارية.

وكانت نظمت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، أمس الجمعة، جولة تفقدية، للوفود المُشاركة بمنتدى أفريقيا 2019. والذى يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الفترة من اليوم وحتى 23 نوفمبر الجاري بالعاصمة الإدارية الجديدة، بهدف تحفيز الاستثمار في القارة الأفريقية، وللتعرف على حجم الإنجاز الذى تحقق في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة وفرص الاستثمار به.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »