استثمار

كيفية الحصول على قرض الحضانات من بنك ناصر الاجتماعى

عمر المستفيد من التمويل يجب ان یتراوح من 21 سنة وحتى 60 سنة في نھایة مدة القرض وان يكون حاصل على مؤھل عالي مناسب

شارك الخبر مع أصدقائك

فى إطار مبادرة وزارة التضامن الاجتماعي لإتاحة خدمات تعلیمیة وتربویة موسعة وذات جودة عالیة للأطفال في المرحلة العمریة من شهر إلى 4 سنوات بما یسمح للطفل المصرى بالنمو العقلى والوجدانى والاجتماعى والحركى واللغوى وللمرأة المصریة بالخروج لسوق العمل، أكدت غادة والي وزير التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي حرص الوزارة على تشجیع القطاع الخاص على تأسیس مشروعات صغیرة تساعد علي زيادة الدخل من خلال التوسع فى تمويل تطوير وتوفيق أوضاع حضانات للأطفال بقروض میسرة تتراوح قيمتها من 20 ألفا الى 500الف جنيه يتم سدادها على 4 سنوات بدون فوائد.

واشارت والي إلى ان عمر المستفيد من التمويل يجب أن یتراوح من 21 سنة وحتى 60 سنة في نھایة مدة القرض وأن يكون حاصلا على مؤھل عالى” مناسب.

واضاف الدكتور شريف فاروق النائب الأول للبنك، أنه انطلاقا من حرص البنك على تقدیم الخدمات البنكیة بشكل متمیز عن طریق منتجات مبتكرة تم تقديم هذا النوع من التمويل، مما يساهم في دعم وتمكین المرأة المصریة وحل مشكلة المرأة العاملة وحل مشكلة البطالة وتدعیم الاقتصاد الوطني والتنمیة المجتمعیة وتشجیع المشروعات الصغیرة والمتوسطة.

واوضح فاروق ان الفئات المستهدفة من التمويل هم اصحاب الحضانات القائمة والمرخصة، كذلك أصحاب الحضانات القائمة وغیر مرخصة والھدف الرئیسي ھنا ھو دعمھا لتوفیق أوضاعھا ومساعدتھا على الترخیص .

وعن كيفية الحصول علي التمويل اوضح فاروق أنه فى حالة أن الحضانة قائمة بالفعل ومرخصة يتم التوجه مباشرة البنك بالمستندات المطلوبة وهى:
• صورة بطاقة الرقم القومي ساریة للعمیل
• إیصال مرافق حدیث لمحل إقامة العمیل ودار الحضانة
• دراسة جدوى استرشادیة للمشروع
• عقد تملیك أو إیجار لمقر الحضانة یغطى مدة القرض
• تقدیم التراخیص اللازمة لإنشاء الحضانة أو تقدیم ما یثبت البدء في إجراءات استخراج الترخیص.


اما في حالة الحضانات غير المرخصة فيتم التوجه اولا الي احدى مديريات وزارة التضامن الاجتماعي حتي يتم إصدار التراخيص اولا ثم التوجه الي البنك بما يثبت الموافقة علي التراخيص حتي يتم البدء فى إجراءات التمويل، بالاضافة الي المستندات السابقة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »