رياضة

كيروش يستدعي حجازي بدلًا من عاشور.. ويرد على ترشحه لتدريب مانشستر يونايتد

كما علق على سبب استبعاد طارق حامد

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، استدعاء أحمد حجازي، مدافع اتحاد جدة وانضمامه رسميًا لمعسكر الفراعنة المشارك في بطولة كأس العرب، على حساب إمام عاشور، بعد إصابة الأخير بفيروس كورونا المستجد.

وقال كيروش الحديث خلال المؤتمر الصحفي عن أهمية بطولة كأس العرب: «بطولة مهمة لكنها تحضيرية لخوض المباراة الفاصلة للتأهل إلى كأس العالم، ولكن هذا لا يعني اننا لن ننافس على الكأس».

وتابع: «تم إرسال قائمة تضم 40 لاعبًا للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية، نستطيع فقط تعديل الأسماء في حالة وجود أمور طبية أو إصابات».

اقرأ أيضا  من ليفاندوفسكي الفائز بجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم  

وعن أسباب استبعاد طارق حامد، قال كيروش: « لا مشاكل مع أي لاعب بالتأكيد. لا أتحدث إلا عن المجموعة التي معي، لكن لا يمكن أن أحضر كل اللاعبين الذين يتمناهم الجميع».

وأضاف: «لا يمكن أن يكون لدي لاعب أساسي لعب مباريات دولية كثيرة وبديله لم يلعب أي مباراة من قبل ولا يمتلك خبرات، ماذا لو طُرد اللاعب الأساسي أو لم يشارك، هل في تلك الحالة أشرك وائل جمعة ومحمد شوقي مثلاً؟».

اقرأ أيضا  أولى مفاجئات أمم إفريقيا.. غانا توّدع المسابقة من دور المجموعات

وتابع: «لست هنا لكي أطرد اللاعبين من المنتخب، لكن في النهاية هناك عدد معين في القائمة».

واستطرد كيروش: «انظروا للمستقبل، لا بد من ضم لاعبين صغار السن. كأس العالم ربما يصبح كل عامين، فمن أين سآتي بلاعبين في هذه المدة القصيرة».

وعن المحترفين المصريين في مختلف دول العالم، قال كيروش: «نتابع كل المحترفين في الخارج والباب مفتوح للجميع، وبالنسبة لتريزيجيه، لا يوجد أي تأكيد بشأن انضمامه معنا في كأس الأمم الإفريقية، ولكن الباب مفتوح له خاصًة وأنه لاعب مهم جدًا لنا».

اقرأ أيضا  مصر للطيران تسير رحلة خاصة إلى الكاميرون لنقل مشجعي المنتخب الوطني

ورفض كيروش الرد على شائعات ترشيحه كمدير فني لفريق مانشستر يونايتد: «لست هنا للرد على أمور شخصية، أنا هنا للحديث عن منتخب مصر فقط، وما يقال عن عدم وجود عقد مع منتخب مصر هو أمر غير صحيح».

وعن المرحلة الحاسمة في تصفيات المونديال قال: «لا يعنيني أي تصنيفات في المرحلة الأخيرة من كأس العالم، من سيفوز هو من استعد بشكل جيد للمباراة».

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »