سيــارات

كيا موتورز تعلن عن ملامح الجيل الثالث من بيكانتو

  شريف عيسى   كشفت شركة كيا موتورز العالمية عن تفاصيل التصميم الأولى للجيل الثالث الجديد كلياً من طراز "بيكانتو" والمقرر الكشف عنه بالكامل خلال العام المقبل، والذى يعد من أهم طرازات العلامة الكورية والأكثر مبيعاً على مستوى العالم.   ووفقاً للتقارير الصحفية الصادرة عن كيا العالمية فإ

شارك الخبر مع أصدقائك

 
شريف عيسى
 
كشفت شركة كيا موتورز العالمية عن تفاصيل التصميم الأولى للجيل الثالث الجديد كلياً من طراز “بيكانتو” والمقرر الكشف عنه بالكامل خلال العام المقبل، والذى يعد من أهم طرازات العلامة الكورية والأكثر مبيعاً على مستوى العالم.
 

ووفقاً للتقارير الصحفية الصادرة عن كيا العالمية فإن مصممى الجيل الجديد من بيكانتو قد أولوا اهتماماً كبيراً بالجمع بين التصميم الخارجى والخارجى الملائم لفئة الشباب، كما حافظ الجيل الجديد كلياً على الأبعاد الخارجية للسيارة مع منحها بعض السمات الرياضية عبر الخطوط الحادة على جانبى السيارة.
 

 

وظهرت بيكانتو للمرة الأولى في عام 2003 حين كشف عنها الصانع الكورى بمعرض فرانكفورت الدولي للسيارات، وبدأ انتشارها فى الأسواق فى العام التالى من الإعلانها بنسحة واحدة بفئة هاشتباك ذات الخمسة أبواب.
 

وبعد مرور من 3 سنوات من توافرها بالأسواق أجرت كيا العالمية بعد التعديلات على التصميم الخارجى لها وذلك فى عام 2007، والذى استمرت الشركة فى إنتاجه حتى 2010.
 

وفى عام 2011 كشفت الشركة الأم النقاب عن الجيل الثانى الجديد كلياً من بيكانتو خلال فاعليات معرض جنيف الدولي للسيارات، وقد دشنت كيا الجيل الثانى بنسختين الأولى هاتشباك ذات 5 أبواب، والثانية هاتشباك ذات 3 أبواب.


وفى عام 2014 حصلت بيكانتو على بعض التعديلات والتحديثات Face Lift بالنسخة ذات 3 أبواب الموجهة إلى الدول الأوروبية في التصميم الخارجي، بالإضافة إلى التحديث في داخلية السيارة والتكنولوجيا الخاصة بها، مع العلم بأن الجيل الثانى مازال هو المتوفر في الأسواق ومن بينها مصر إلى الآن.
 
وتعد “بيكانتو” من أهم طرازات العلامة الكورية فى مصر والمطروحة من قبل الشركة المصرية العالمية للسيارات EIT والتى تلقى قبولاً من قبل العملاء.
 
ووفقاً لتقرير “أميك” الصادر عن الشهور العشر الأولى من العام الحالى، تمكنت بيكانتو من بيع 665 سيارة لتستحوذ على نسبة تصل إلى 6% من إجمالى مبيعات “المصرية للسيارات”.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »