سيــارات

كيا تخطط لبيع السيارات الكهربائية في الأسواق الرئيسية العالمية بحلول 2040

كيا تهدف إلى استعمال الطاقة المتجددة بدلا من الوقود الأحفوري

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة كيا ، ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا، أنها ستبيع السيارات الكهربائية فقط في أوروبا اعتبارا من عام 2035، وفي الأسواق الرئيسية الأخرى اعتبارا من عام 2040، حيث تسعى إلى التخلص تدريجيا من السيارات ذات محركات الاحتراق الداخلي في الأسواق العالمية، بحسب وكالة رويترز.

“كيا” تعلن عن استراتيجية الحياد الكربوني لعام 2045

وأعلنت “كيا” عن استراتيجية الحياد الكربوني لعام 2045، حيث تتبنى الحكومات في جميع أنحاء العالم سياسات أكثر صرامة لمكافحة تغير المناخ، كما تكثف شركات صناعة السيارات جهودها للابتعاد عن الوقود الأحفوري.

وبموجب الاستراتيجية، تهدف “كيا” إلى تقليل انبعاثات الكربون بنسبة 97% من مستويات عام 2019 بحلول عام 2045، وتحقيق صافي انبعاثات صفري عبر سلاسل القيمة الخاصة بها، من الإنتاج إلى الخدمات اللوجستية والتخلص من النفايات، وفقا لما ذكرته الشركة في بيان.

اقرأ أيضا  شركات سيارات: الارتباك يخيم على الخطط الاستثمارية بسبب الركود وغموض حركة السوق

كيا تهدف إلى استعمال الطاقة المتجددة بدلا من الوقود الأحفوري

وتهدف كيا إلى استعمال الطاقة المتجددة بدلا من الوقود الأحفوري لتلبية متطلبات الطاقة في مصانعها في الخارج بحلول عام 2030، وفي كوريا الجنوبية بحلول عام 2040.

ولتحقيق هذه الغاية، ستنشئ الشركة أنظمة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في مصانعها في كوريا والولايات المتحدة والصين والهند.

تصور جديد لسيارة “EV9” الكهربائية

ومن ناحية أخرى، كشفت الشركة المصنعة لسيارة السيدان “K5” والسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات “سورينتو” عن تصور جديد لسيارة “EV9” الكهربائية بالكامل، وهو طرازها الثاني المبني على المنصة المعيارية الكهربائية العالمية (E-GMP) لشركة “هيونداي”، بعد سيارتها “EV6”.

اقرأ أيضا  استطلاع: «بي إم دبليو» تتصدر اهتمام المصريين الراغبين في شراء «سكندهاند»

كما تخطط “كيا” لتعزيز تشكيلة سياراتها الكهربائية بطرح 11 طرازًا، من بينها سبعة طرازات قائمة على تلك المنصة بحلول عام 2025.

ومن خلال تلك التشكيلة الكهربائية المعززة، تهدف الشركة إلى تحقيق حصة 6.6% من سوق السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات بحلول عام 2025، وتحقيق مبيعات سنوية عالمية تبلغ 500 ألف وحدة بحلول عام 2026.

يشار إلى أن شركة كيا، كانت قد أعلنت مطلع الشهر الجارى أن مبيعاتها تراجعت بنسبة 19% في شهر أكتوبر مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، حيث استمر النقص العالمي في الرقائق في التأثير على إنتاج السيارات ومبيعاتها.

كيا تبيع 217,872 سيارة في أكتوبر

وذكرت الشركة في بيان لها أنها باعت 217,872 سيارة في أكتوبر، بانخفاض من 268,729 سيارة في نفس الشهر من العام الماضي.

اقرأ أيضا  مواصفات وأسعار «بيجو 301» موديل 2022

وأضافت الشركة أن مبيعاتها المحلية تراجعت نسبة 21% على أساس سنوي، لتصل إلى 37,837 وحدة في الشهر الماضي، بينما انخفضت مبيعاتها الخارجية بنسبة 18% لتصل إلى 180,035 وحدة في نفس الشهر.

وقالت شركة كيا إن النقص المستمر في الرقائق وعودة ظهور حالات الإصابة بفيروس كورونا هما السبب في ضعف المبيعات في الشهر الماضي، مضيفةً أنها ستعدل جداول الإنتاج لتقليل تأثير نقص الأجزاء على عمليات المصنع.

وفي الفترة من يناير إلى أكتوبر، ارتفعت مبيعات الشركة بنسبة 10% لتصل إلى 2.35 مليون سيارة في نفس الفترة من العام الماضي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »