سيــارات

كيا تتصدر العلامات الكوروية الأعلى استيرادًا للمرة الأولى (جراف)

قفزت واردات كيا من السيارات الكورية خلال الربع الأول من العام الحالى بنسبة تصل إلى 35.3%

شارك الخبر مع أصدقائك

تصدرت كيا قائمة العلامات الكورية الأعلى استيرادًا للسيارات للمرة الأولى، خلال الربع الأول من العام الحالى بعد أن قفزت وارداتها من سيارات الركوب بنسبة تصل إلى 35.3%، وفقًا لبيانات تقرير منفذ إسكندرية الجمركى.

وأشار التقرير إلى تمكن العلامة الكورية من إزاحة «هيونداى» من صدارة العلامات الكورية بعد أن نجحت فى استيراد 2309 سيارات خلال الفترة من يناير وحتى نهاية مارس من العام الحالى، مقابل 1706 وحدات تم الإفراج عنها خلال 2019.

وقفزت حصة العلامة الكورية كيا السوقية لتصل إلى %46.3 خلال الربع الأول من العام الحالى، بعد أن قدرت حصتها خلال العام الماضى بـ %34.3 وفقًا للتقرير.

هيونداى فى المركز الثانى

تسبب هبوط واردات «هيونداى» للسوق المحلية خلال الفترة من يناير وحتى نهاية مارس من العام الحالى بنسبة %31.5 فى اقتناصها المركز الثانى فى قائمة العلامات الكورية الأعلى استيرادًا للسيارات.

وقدر إجمالى السيارات المفرج عنها من العلامة الكورية «هيونداى» خلال الربع الأول من هذا العام بـ 2240 وحدة، مقابل 3270 خلال الفترة ذاتها من العام الماضى.

وترجعت حصة «هيونداى» الاستيرادية من سيارات الركوب ذات المنشأ الكورى إلى %44.9 مقابل %65.7 خلال الربع الأول من العام الماضى.

سانج يونج فى المركز الثالث

وتمكنت «سانج يونج» من اقتناص المركز الثالث فى القائمة بعد أن أفرجت عن 400 سيارة خلال تلك الفترة، لتستحوذ على حصة تصل إلى %8.8 من إجمالى سيارات الركوب ذات المنشأ الكورى المفرج عنها.

سانج يونج تيفولي
سيارات سانج يونج تيفولي

تجدر الإشارة إلى أن «سانج يونج» لم تتمكن من الإفراج عن سيارة واحدة خلال الشهورالثلاثة الأولى من العام الماضى، بحسب ما رود من بيانات صادرة عن جمارك إسكندرية.

الجراف التفاعلى التالى يوضح واردات مصر من السيارات الكورية المنشأ خلال الربع الأول من عامى 2019، و 2020:

كما يبين الجراف التفاعلى التالى حصة العلامات التجارية من إجمالى السيارات الكورية المفرج عنها خلال الشهور الثلاثة الأولى من 2019، و 2020:

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »