لايف

كيان وهمي.. «التعليم العالي» تغلق مركز دراسات أكاديمية في طنطا

على الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء الكيانات الوهمية والالتزام بالجامعات والمعاهد المعتمدة الموجودة على موقع وزارة التعليم العالي

شارك الخبر مع أصدقائك

أصدر د. خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارًا بغلق كيان وهمي باسم «مركز المجد للدراسات الأكاديمية المتخصصة» فى طنطا، وذلك لقيامه بمزاولة أنشطة تعليمية بالمخالفة للسجل التجاري الصادر له، وبدون الحصول على التصريحات اللازمة من الوزارة.

جاء ذلك عقب تلقي الوزير تقريرًا من السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بالوزارة، حول جهود لجنة الضبطية القضائية التي تم تشكيلها من قبل الوزارة لضبط الكيانات الوهمية.

وأصدر الوزير قرارا بإغلاق الكيان الوهمي لعدم حصوله على التراخيص اللازمة من التعليم العالي، ومخاطبة محافظ الغربية لإعمال شأن المحافظة في تنفيذ قرار الغلق، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كما وجه الوزير بتكثيف جهود لجنة الضبطية القضائية خلال الفترة المقبلة، وملاحقة الكيانات والمؤسسات التعليمية الوهمية، حفاظا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمان عدم التلاعب بهم.

وطالب عبد الغفار، الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء هذه الكيانات، والالتزام بالجامعات والمعاهد المعتمدة الموجودة على موقع وزارة التعليم العالي، وصفحات التواصل الإجتماعي الرسمية للوزارة.

يذكر أن المقر الإداري للكيان الوهمي يقع في شارع الحرية من توت عنخ آمون، خلف كلية التربية النوعية بمدينة طنطا في محافظة الغربية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »