سيــارات

«كيان –سكودا» تخطط لتقديم «سوبيرب» و«كودياك» بمحرك 2 لتر

المال- خاصتخطط شركة كيان إيجيبت للتجارة والاستثمار، وكلاء سيارات سكودا وسيات فى مصر، لطرح طرازى كودياك، وسوبيرب بمحركات كبيرة سعة 2000 سى سى، خلال الفترة المقبلة.قال نادر نبيل، مدير قطاع سكودا فى الشركة، إن تطبيق الإعفاءات الجمركية على السيارات الأوروبية المنشأ ساهم فى خفض أسعار السيارات والواد

شارك الخبر مع أصدقائك

المال- خاص

تخطط شركة كيان إيجيبت للتجارة والاستثمار، وكلاء سيارات سكودا وسيات فى مصر، لطرح طرازى كودياك، وسوبيرب بمحركات كبيرة سعة 2000 سى سى، خلال الفترة المقبلة.

قال نادر نبيل، مدير قطاع سكودا فى الشركة، إن تطبيق الإعفاءات الجمركية على السيارات الأوروبية المنشأ ساهم فى خفض أسعار السيارات والوادرة منها، كما سمح ببحث سبل طرح تقديم نفس الموديلات المتوافرة بالسوق المحلية بمحركات أكبر.

تجدر الإشارة إلى أن كيان إيجيبت تقوم حاليًا على بيع كلًا من سوبيرب، وكودياك بمحرك TSI سعة 1400 سى سى، بقوة 150 حصان، وعزم دوران 250 نيوتن.متر.

أكد أن الشركة الأم أبلغت كيان إيجيبت بأسعار سكودا سوبيرب، والمدعومة بمحرك ذات سعة 2 لتر، التى بلغت سعرها 630 ألف جنيه، فيما سعر كودياك 720 ألف جنيه.

أشار إلى أن دفع الشركة بمحركات كبيرة للسوق المحلية يمسح لخلق تنوع لدى العميل لا سيما الراغب فى اقتناء سيارة، بقوة محرك أعلى من تلك التى تتوافر حاليًا فى السوق.

بين أن كيان تعمل حاليًا على دراسة توجهات وردود فعل المستهلكين بشأن طرح تلك الطرازات بمحركات كبيرة، ومدى قدرتها على المنافسة فى تلك الشريحة من السيارات.

توقع نبيل أن يسهم خفض أسعار السيارات الأوروبية لا سيما الأعلى من 2000 سى سى، فى نمو حجم مبيعاتها خلال الفترة القليلة المقبلة، لا سيما أن أسعارها باتت ملائمة لذوى الدخول المتوسطة.

تخطط كيان إيجيبت بيع ما يقرب من 4000 سيارة سكودا خلال العام الجارى، مع التخفيضات السعرية التى أعلنتها مع تطبيق اتفاقية الشراكة الأوروبية، منها 2000 وحدة من طراز كودياك، المنتمى لفئة السيارات الرياضية المتعددة الأغراض SUVs، على أن يتم تسليم باقة المستهدفات ما بين سوبيرب، وأوكتافيا.

وتسعى الشركة لبدء عمليات الافتتاح التجريبى لمركز سكودا المتكامل بمنطقة القطامية بالقاهرة خلال الشهر الجارى، الذى يضم صالة العرض الرئيسية، ومنفذ بيع قطع الغيار، علاوة عن مركز لتقديم خدمات ما بعد البيع، والصيانة، بتكلفة تصل إلى 60 مليون جنيه.

يذكر أن مبيعات سكودا فى السوق المحلية بلغت العام الماضى ما يقرب من 1700 سيارة.

شارك الخبر مع أصدقائك