سيــارات

كيان تتجه لرفع أسعار سيات 10 آلاف جنيه خلال أيام

شريف عيسى تتجه كيان إيجيبت للتجارة والاستثمار -وكلاء سيارات سيات وسكودا- لزيادة أسعار طرازات سيات خلال أيام، بقيمة بين 5 وحتى 10 آلاف جنيه، كرد فعل لقرار وزير المالية الصادر الجمعة الماضية بتحريك سعر الدولار الجمركى على السيارات المستوردة من 16 إلى 18 جنيهًا. وقالت نهى مليجى، رئيس قطاع سيات بالشرك

شارك الخبر مع أصدقائك

شريف عيسى

تتجه كيان إيجيبت للتجارة والاستثمار -وكلاء سيارات سيات وسكودا- لزيادة أسعار طرازات سيات خلال أيام، بقيمة بين 5 وحتى 10 آلاف جنيه، كرد فعل لقرار وزير المالية الصادر الجمعة الماضية بتحريك سعر الدولار الجمركى على السيارات المستوردة من 16 إلى 18 جنيهًا.

وقالت نهى مليجى، رئيس قطاع سيات بالشركة، إن زيادة قيمة الدولار الجمركى بنسبة 12.5% على طرازات سيات المزمع الإفراج عنها بداية من الأسبوع، والمنتمية لموديلات 2019، ستؤدى إلى ارتفاع السعر خاصة مع ارتفاع التكلفة الاستيرادية.

وأشارت إلى أن كيان سعت إلى امتصاص قرار تحريك الدولار الجمركى بالحفاظ على مستويات أسعارها، خاصة مع اقتراب تطبيق المرحلة الأخيرة من اتفاقية الشراكة الأوروبية يناير المقبل، لكن ارتفاع التكلفة الإستيرادية دفعت الوكيل لاتخاذ القرار برفع السعر.

وفى سياق متصل، قال جوزيف منير، مدير مبيعات سكودا بالشركة، إن أسعار سكودا ستشهد تثبيتًا فى مستويات أسعارها خلال الفترة الحالية، تجنبًا لحالة الركود التى تشهدها السوق خلال الفترة الحالية.

وأشار إلى أن العروض والخصومات التى أعلنتها كيان على طراز سكودا سوبير، لاتزال سارية حتى الآن فى محالة لحث العميل على الشراء، دون الانتظار حتى بداية العام المقبل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »