سيــارات

«كيان إيجيبت» تستهدف بيع 300 وحدة سكودا كودياك

قال نادر نبيل، مدير عام سكودا مصر بالشركة، إن الفترة الماضية شهدت توافر كودياك بكميات محدوده نظرًا لاتجاه الشركة الأم العالمية لسد الطلب المتزايد عليها فى الأسواق الرئيسية، التى على رأسها الدول الأوروبية.

شارك الخبر مع أصدقائك

شهرياً.. مع زيادة الكميات المستوردة

إلزام الموزعيين بالسعر الرسمى لموديلات العلامة التجارية

تستعد شركة كيان للتجارة والاستثمار وكلاء سيارات سكودا وسيات وكوبرا، للدفع بكميات كبيرة من طراز سكودا كودياك، المنتمية لفئة السيارات الرياضية المتعددة الأغراض SUVs، بالتزامن مع زيادة الطلب عليها.

قال نادر نبيل، مدير عام سكودا مصر بالشركة، إن الفترة الماضية شهدت توافر كودياك بكميات محدوده نظرًا لاتجاه الشركة الأم العالمية لسد الطلب المتزايد عليها فى الأسواق الرئيسية، التى على رأسها الدول الأوروبية.

أشار إلى أن وكيل سكودا فى مصر يخطط لضخ كميات أكبر من السيارة بهدف الوصول بمبيعاتها الشهرية إلى 300 سيارة شهريًا، بما يمكن كيان إيجيبت من الوصول بمستهدفاتها من مبيعاتها والمحددة مع الشركة التشيكية الأم، التى تقدر 2000 سيارة نهاية العام.

تابع: «الفترة الماضية شهدت مباحثات ومفاوضات مع الشركة التشيكية الأم، بهدف زيادة الكميات الموردة إلى السوق المصرية، بهدف سد الطلب على كودياك، وأن المفاوضات توصلت إلى توفير ما يقرب من 1500 سيارة للسوق المصرية، بداية من الربع الثالث من العام الحالى.

كشف عن عقد قيادات كيان إيجيبت اجتماعًا مع شبكة الموزعين خلال الفترة الماضية بهدف الحد من ظاهرة الأوفر برايس «البيع بسعر أعلى من السعر الرسمى المعلن من قبل الوكيل»، وإلزامهم بالبيع بالسعر الرسمى، على أن يتم تسليم العميل الراغب فى الشراء.

تجدر الإشارة إلى أن بداية من ديسمبر الماضى، وصل سعر التسليم الفورى لطراز سكودا كودياك ما بين 100 ألف وحتى 150 ألف جنيه مع ندرة الكميات المتوافرة فى السوق المحلية، وتزايد الطلب عليها.

بين نبيل أنه على مدار 5 أشهر الماضية تمكنت كيان إيجيبت من بيع وتسليم ما يقرب من 500 سيارة من سكودا كودياك، بواقع 100 سيارة شهريًا.
تستهدف كيان اقتناص حصة سوقية تصل إلى %3.5 من إجمالى مبيعات الملاكى نهاية العام، تمهيدًا للوصول بحصة مبيعات سكودا إلى %5 فى 2020.
تجدر الإشارة إلى أن كيان إيجيبت تخطط لبيع ما يقرب من 4000 سيارة من موديلات سكودا المتوافرة فى السوق المحلية.

كشف مدير عام سكودا مصر عن تمكنت كيان إيجيبت من تحقيق طفرة فى أداء مبيعاتها منذ بداية العام الحالى، حتى الآن بنسبة تصل إلى %20 بالتزامن مع تطبيق المرحلة الأخيرة والنهائية من اتفاقية الشراكة الأوروبية.

أشار إلى أن الخفض فى الأسعار الذى واكب تطبيق اتفاقية الزيرو جمارك على الموديلات الأوروبية ساهم بشكل كبير فى زيادة الطلب على موديلات العلامة التشيكية.
كانت كيان قد أعلنت فى الأول من يناير من العام الحالى هبوط أسعار موديلات سكودا بقيمة بين 25 ألفًا وحتى 100 ألف جنيه، مع إعفاء موديلاتها من الرسوم الجمركية.

أضاف أن تزايد الطلب على موديلات سكودا تسبب خلال الفترة الماضية فى تفاقم قوائم انتظار بعض الموديلات، موضحًا أن الشركة بداية من الربع الثانى قامت على زيادة معدلات استيرادها من العلامة التجارية لمواجهة الطلب المتزايد.

تابع: «الفترة الماضية تم القضاء على قوائم انتظار موديل سوبير، التابعة لفئة السيارات السيدان العائلية متوسطة الحجم، وأن قوائم انتظار سكودا أوكتافيا يصل إلى 3 شهور، وجارى العمل على تقليص مدة التسليم».

أشار نبيل إلى أن الفترة الماضية شهدت اعتماد موزعيين جدد لصالح سكودا، هم شركة عربيات للتجارة والتوزيع، والقصراوى أوتو جروب، وأنهما بصدد تدشين صالات عرض مخصصة لصالح العلامة التجارية، متوقعًا افتتاحهم نهاية العام الجارى.

كشف عن بدء عمليات تأسيس مركز سكودا المتكامل التابع لشركة كيان بمنطقة أبو رواش، الذى يضم صالة عرض، ومركز لخدمات ما بعد البيع والصيانة، علاوة عن منفذ لبيع قطع الغيار الأصلية، والمقرر افتتاحه رسميًا نهاية 2020.

كان كريم نجار، رئيس مجلس إدارة كيان للتجارة والاستثمار، ووكيل أودى وسكودا، قد أعلن فى تصريحات سابقة لـ «المال» استحواذه على قطعة أرض تابعة للشركة المصرية للصناعات السيليكون «سيكو مصر» بمنطقة أبو رواش بالجيزة، بمساحة 8000 متر مربع.

قال نجار إنه استقرعلى تأسيس مركزين متكاملين لصالح «سكودا» و«أودى» بمنطقة غرب القاهرة، باستثمارات إجمالية تبلغ 120 مليون جنيه، على أن يتم تخصيص ما يقرب من 5 آلاف متر لصالح سكودا.

أكد أن الشركة عملت خلال الفترة الماضية على طرح طراز كاروك، الشقيقة الصغرى لكودياك، إلا أن الكميات المتوافرة منها محدودة، وأن كيان تعمل على توافرها بكميات مناسبة بداية من يناير من العام المقبل.

أضاف أن كيان بصدد تقديم طرازين جديدين خلال الدورة 26 من معرض القاهرة الدولى للسيارات «أوتوماك – فورميلا»، وهما سكالا، التابعة لفئة الهاتش باك، وكاميك المنتمية لفئة السيارات الكروس أوفر.

كانت كيان إيجيبت قد تمكنت فى فبراير 2017 من الاستحواذ على وكالة سكودا رسميًا خلفًا لشركة أرتوك أوتو، الوكيل السابق للعلامة التجارية.
تمكنت كيان إيجيبت للتجارة والاستثمار خلال العام الأول من استحواذها على وكالة سكودا من بيع وتسليم 1800 سيارة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »