سيــارات

«كيان إيجيبت» تخطر موزعيها بالتوقف عن بيع طرازات «سكودا» للتجار

مع تقليص الحصص الموردة شهرياً

شارك الخبر مع أصدقائك

أخطرت شركة «كيان إيجيبت» الوكيل المحلى للعلامات التجارية «سكودا، وسيات» فى مصر،- شبكة موزعيها المعتمدين- بالتوقف عن البيع التجارى من طرازات «سكودا» لصالح التجار خلال الفترة المقبلة.

قال أحد موزعى السيارات، إن التعليمات الصادرة عن الوكيل المحلى لـ«سكودا» قد جاءت بتنفيذ عمليات البيع لصالح المستهلك النهائى دون إبرام أى عقود بيع تخص الموزعين الغير معتمدين أو تجار؛ وذلك فى ضوء ضبط آليات التسعير لطرازات العلامة التشيكية داخل السوق المحلية، والحد من الزيادات السعرية المتتالية التى يفرضها التجار التى وصلت لمستويات قياسية.

اقرأ أيضا  سعر ومواصفات «ميتسوبيشي إكليبس كروس» موديل 2022

وأضاف أن الوكيل المحلى لـ«سكودا» قد أبلغ شبكة الموزعين المعتمدين عن نقص إجمالى الكميات والحصص التى سيتم توريدها من طرازات  العلامة التشيكية خلال الفترة المقبلة؛ وذلك فى ضوء المتغيرات العالمية التى تشهدها صناعة السيارات ومكوناتها التى تتمثل فى نقص المواد الخام وأجزاء الرقائق الإلكترونية المستخدمة فى عمليات التصنيع وهو ما أدى إلى تراجع الطاقة الإنتاجية بالمصانع الأم.

يذكر أن شركة «سكودا» لصناعة السيارات، كانت قد أعلنت – الشهر الماضى- عن توقف عمليات الإنتاج فى عدد من مصانعها لمدة أسبوع؛ بسبب نقص أشباه الموصلات المستخدمة فى عمليات التصنيع.

اقرأ أيضا  «الأوفر برايس» يهبط على سيارات «شيري تيجو 7».. تعرف على الأسعار

ولفت إلى أن سوق السيارات المحلية بدأت تعانى بشكل كبير من أزمة نقص كافة الطرازات والموديلات المطروحة من مختلف الماركات التجارية وهو ما تسبب فى اتساع الفجوة بين آليات العرض والطلب فضلا عن حدوث زيادات سعرية من جانب كافة العاملين فى مجال السيارات خلال الفترة الحالية.

تشهد أسعار طرازات «سكودا» زيادات سعرية بشكل غير رسمى من جانب الموزعين والتجار تحت مسمى «الأوفر برايس»؛ بقيمة قد وصلت إلى 60 ألف جنيه لبعض المركبات المطروحة داخل السوق المحلية.

اقرأ أيضا  تسجيل 250 مركبة كهربائية بوحدات المرور خلال نوفمبر

يقصد بـ«الاوفر برايس» مبلغ إضافى يتم إقراره على السعر الرسمى للسيارات المبيعة من جانب الموزعين والتجار، مقابل البيع الفورى للمستهلكين ولعدم الدخول فى قوائم الانتظار.

بحسب البيانات الصادرة عن الإدارة العامة للمرور، تمركزت «سكودا» فى المرتبة الثانية عشر بقائمة الماركات التجارية الأكثر ترخيصًا للسيارات «الملاكى» بعدما تمكنت من تسجيل 805 مركبة فى مختلف وحدات المرور، خلال شهر سبتمبر الماضى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »