بنـــوك

«كونكريت بلس» تتفاوض على تسهيلات ائتمانية بقيمة 1.7 مليار جنيه

القطاع حقق معدلات نمو %11.4 خلال (أبريل – يونيو) من العام المالى 2018/2019، وهو ثالث أعلى معدل نمو قطاعى بعد الاتصالات والسياحة.

شارك الخبر مع أصدقائك

مصدر: الانتهاء من مذكرة الشروط ومناقشتها لصياغة العقود خلال أسابيع

بدأت شركة كونكريت بلس للهندسة والإنشاءات، مفاوضات للحصول على تسهيلات ائتمانية بقيمة تتجاوز 1.7 مليار جنيه، لتعزيز دورة السيولة النقدية والإنفاق على توسعاتها الاستثمارية بنشاط المقاولات داخل مجموعة من المدن، بينها العاصمة الإدارية الجديدة.

قال مصدر على صلة بالمفاوضات، إن الشركة فتحت محادثات بشأن التسهيلات الائتمانية مع أحد البنوك الحكومية وآخر خاصًا، متوقعة التوصل لاتفاق فى غضون أسابيع قليلة.

وأضاف المصدر لـ«المال»، أنه يجرى حاليًا إعداد مذكرة الشروط والضوابط للتسهيلات الائتمانية من جانب البنكين، تمهيدًا لعرضها على الإدارة المالية والقانونية بالشركة، والاتفاق عليها خلال أسابيع للبدء فى إعداد العقود.

وتستهدف «كونكريت بلس» الانتهاء من تسليم أعمال بقيمة بين 5 إلى 6 مليارات جنيه خلال العام المقبل، وسط امتلاكها حجم أعمال يقدر بنحو 20 مليارًا، موزعة على سلسلة متنوعة من المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة العلمين الجديدة، طبقًا لتصريحات المدير العام للشركة، حسام فكرى

وأكد أن الشركة تعمل حالياً فى العاصمة الإدارية الجديدة بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية، بقيمة عقود تصل إلى 6 مليارات جنيه، موزعة على مشروعات سكنية، وأعمال للبنية التحتية بداخل الحى السكنى الخامس R5، والحى السكنى الثالث R3، ويجرى تنفيذ منطقة للفيلات والقصور بالحى الخامس فى العاصمة، على مساحة 600 ألف متر مربع، ويتضمن المشروع 450 وحدة سكنية متنوعة، بين فيلات، وتوين هاوس، وتاون هاوس، بتكلفة تتراوح بين 4 إلى 5 مليارات جنيه، ومن المستهدف الانتهاء من المشروع خلال عامين، بنظام كامل التشطيبات.

ودأبت بنوك على زيادة السقف الائتمانى المتاح لشركات المقاولات فى الفترة الماضية، لمقابلة النمو الكبير فى نشاط القطاع، الذى يتزامن مع إطلاق مشروعات عقارية ضخمة بالعاصمة الإدارية والعلمين وغيرها من المدن الجديدة، ومشروعات الطرق والبنية الأساسية.

يذكر أن القطاع حقق معدلات نمو %11.4 خلال (أبريل – يونيو) من العام المالى 2018/2019، وهو ثالث أعلى معدل نمو قطاعى بعد الاتصالات والسياحة.

يشار إلى أن كونكريت تأسست 1998، ومملوكة لكل من المهندس طارق يوسف والمهندس حسام فكرى ولديها فريق متميز مكون من 15 خبيرًا فى الهندسة الإنشائية والهندسة المعمارية، وتقوم حاليا بتنفيذ مشروعات لصالح هيئة المجتمعات العمرانية بالعاصمة الجديدة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »