Loading...

كونسورتيوم سيدات أعمال عربيات يضخ استثمارات في مصر

Loading...

كونسورتيوم سيدات أعمال عربيات يضخ استثمارات في مصر
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 11 ديسمبر 05

كتب – محمد عبد العاطي:
 
يقوم كونسورتيوم استثماري خليجي يضم مجموعة من المستثمرات العربيات بضخ 60 مليون دولار باتجاه قطاع التنمية السياحية المصري من خلال اقامة منتجع استشفائي علي البحر الاحمر وقد اتخذت المستثمرات العربيات «سعوديات وكويتيات بالأساس» قرار اقامة المشروع في اطار استراتيجية اعدها اتحاد المستثمرات العربيات لضخ رؤوس اموال عربية في مشاريع استثمارية انطلاقاً من مصر والسودان وسوريا.

 
ويفاضل الكونسورتيوم، الذي تشكل خلال تواجد المستثمرات العربيات بمدينة شرم الشيخ، للمشاركة في فعاليات مؤتمر اتحاد المستثمرات العربيات الاسبوع الماضي، بين عدد من المواقع التابعة لهيئة التنمية السياحية داخل منطقتي نبق ومرسي علم لاختيار احداهما بشكل نهائي لإقامة المشروع.
 
وكشف عادل شكري، امين عام غرفة المنشآت الفندقية بشرم الشيخ – في تصريحات خاصة لــ«المال» ان المستثمرات الخليجيات تقدمن الي وزير السياحة احمد المغربي بطلب الحصول علي موافقة الوزارة لإقامة المشروع وتأسيس شركة مساهمة برأسمال مرخص به يصل الي نحو 100 مليون دولار، يقوم من خلالها هذا التجمع الخليجي بإقامة المشروع وتوسعاته المتوقعة في حالة تحقيق اهدافه الربحية.
 
واضاف شكري ان هناك موافقة مبدئية علي المشروع ابدتها وزارة السياحة وسيتم منحها نهائياً بعد اختيار مساحة الارض المطلوبة.
 
ونسب شكري الي مصادر في اتحاد المستثمرات العربيات قولها : ان اعطاء اولوية لكل من مصر والسودان وسوريا في قائمة الدول المرشحة لضخ استثمارات باتجاهها يعود الي امتلاك هذه الدول مقومات استثمارية غير مستغلة حتي الآن، خاصة في قطاعات السياحة وتنمية الثروة الحيوانية والزراعة.
 
ومن المعروف، ان اتحاد المستثمرات العربيات يضم في عضويته مجموعة من الاسماء النسائية – اصحاب المشروعات الضخمة – منها راندا بري في لبنان، مشاعل بنت فيصل ابن ترك في السعودية، وياسمين الازهري في سوريا، وعائشة الخزرجي في الامارات، وسمو الشيخة فاطمة زوجة رئيس دولة الامارات الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 11 ديسمبر 05