بورصة وشركات

كونسورتىوم حكومى لسداد قىمة أرض »حلىج الأقطان« بسوهاج

كتب ـ محمد عبدالعاطى:   أعلن الدكتور محمود محىى الدىن وزىر الاستثمار تشكىل كونسورتىوم حكومى ىضم 16 شركة من شركات الوزارة لسداد قىمة أرض المحلج بمركز البلىنا بسوهاج والمملوكة لشركة »حلىج الأقطان«.   وأوضح الوزىر خلال اجتماعه بمستثمرى سوهاج مساء…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ـ محمد عبدالعاطى:
 
أعلن الدكتور محمود محىى الدىن وزىر الاستثمار تشكىل كونسورتىوم حكومى ىضم 16 شركة من شركات الوزارة لسداد قىمة أرض المحلج بمركز البلىنا بسوهاج والمملوكة لشركة »حلىج الأقطان«.
 
وأوضح الوزىر خلال اجتماعه بمستثمرى سوهاج مساء أمس الأول أن هذه الأرض مخصصة لإقامة فندق البلىنا السىاحى الذى ىعد من أوائل مشروعات شركة الصعىد للاستثمار والتنمىة بطاقة 80 غرفة كمرحلة أولى وتتولى إدارته شركة عالمىة وىظل المشروع ملكاً للدولة إلى جانب إقامة مجمع مدارس مبارك التعلىمى على نفس الأرض والذى تنفذه الهىئة العامة للأبنىة التعلىمىة.
 
وأشار محىى الدىن إلى أن وزارتى النقل ممثلة فى الهىئة العامة للطرق والكبارى، والاستثمار ممثلة فى الشركة القومىة للتشىيد والتعمىر، وقعتا عقد التزام لإدارة وتشغىل وصىانة طرىق سوهاج ـ البحر الأحمر، فضلاً عن تخصىص واستغلال الأراضى حول الطرىق والمحددة بالخرىطة الاستثمارىة الجارى اعتمادها من مجلس الوزراء بهدف تنفىذ مشروعات تنموىة وخدمىة جدىدة.
 
وأضاف أنه من المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع فى سبتمبر 2009، والمرحلة الثانىة والأخىرة لازدواج الطرىق بالكامل فى أبرىل 2011 بتكلفة إجمالىة 2.3 ملىار جنىه.
 
وأكد أن ملامح مخطط استخدامات الأراضى حول الطرىق ستكون فى مجالات التنمىة العمرانىة والسىاحىة والزراعىة حىث ستتم إقامة مجتمع عمرانى على مساحة 4 آلاف فدان فوق الهضبة الشرقىة، بالإضافة إلى 16 قرىة جدىدة ضمن قرى الظهىر الصحراوى و3 مناطق موانئ جافة و5 مناطق سىاحىة على مساحات كبىرة.
 
وأضاف أنه سىتم التروىج لهذا المخطط وعرضه على المحافظات الأربع المستفىدة من المشروع وهى سوهاج وأسىوط وقنا والبحر الأحمر  لتحقىق التشاور بىنها والتكامل بىن مناطقها الصناعىة.

 

شارك الخبر مع أصدقائك