عقـــارات

«كونستك»: العمل على ورديات أنقذ المشروعات الكبرى خلال رمضان

أكد المهندس أحمد عزيز نائب مدير التطوير بشركة كونستركشن آند ديزاين " كونستك " , على ان شركات المقاولات تضع خطة متكاملة لتكثيف حجم الأعمال ووضع تجهيزات خاصة قبل بدء شهر رمضان بحوالى شهرين الى ثلاثة أشهر لضمان الحفاظ على معدلات العمل وإنجاز أكبر قدر من الأعمال ذات الطبيعة الخاصة قبل بداية الشهر الفضيل على ان يتم تزويد المواقع بتجهيزات واضاءات ليلية ومولدات كهربائية للعمل مساءاً خلال شهر رمضان .

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد المهندس أحمد عزيز نائب مدير التطوير بشركة كونستركشن آند ديزاين “كونستك”، أن شركات المقاولات تضع خطة متكاملة لتكثيف حجم الأعمال ووضع تجهيزات، خاصة قبل بدء شهر رمضان بحوالى شهرين إلى ثلاثة أشهر لضمان الحفاظ على معدلات العمل وإنجاز أكبر قدر من الأعمال ذات الطبيعة الخاصة قبل بداية الشهر الفضيل، على أن يتم تزويد المواقع بتجهيزات وإضاءات ليلية ومولدات كهربائية للعمل مساء خلال شهر رمضان.

وأشار الى أن الانتاجية فى شهر رمضان على العكس من المتداول أصبحت تشهد زيادة فى ظل عمل أغلب الشركات على مدار ورديتين صباحية من السادسة أو السابعة صباحاً وتنتهى بنهاية فترة الظهيرة ومسائية عقب الافطار وحتى الفجر، بينما يتم تحديد ساعات عمل للمكاتب والمهندسين تتيح الاشراف على المواقع والتعرف على سير العمل بالمشروعات وتلبية احتياجات العمال بالمواقع . 

وأشار الى انه فى ضوء حركة الانشاءات السريعة التى رسختها الدولة فى السنوات الماضية والحرص على تنفيذ اكبر قدر من المشروعات فى أسرع وقت وأعلى جودة أصبح الجميع من شركات القطاع العام والخاص ملزم بالعمل طوال أيام السنة بوتيرة سريعة وواحدة وعدم تهدئة أو تقليل معدلات العمل فى أية أشهر كما فى السابق ومن ثم أبتكرت الشركات آليات تضمن عدم تأثر الأعمال خلال شهر رمضان .

وأوضح انه فى الغالب يتم خلال رمضان تكثيف الاعمال التى تعتمد على العناصر الغير بشرية بصورة اكبر كالخراسانات والمبانى، بينما يتم تكثيف العمل قبل شهر رمضان فى الاعمال التى تتطلب عمالة ماهرة كالتشطيبات العالية .

وشدد على حرص الشركات على سرعة الانتهاء من الاعمال المسندة اليها فى اسرع وقت وبأعلى جودة خاصة مع التغيرات التى من المنتظر أن تشهدها اسعار الخامات وارتفاع تكاليف التنفيذ، فى ضوء المنافسة الشرسة بين الشركات العاملة بالسوق والتى تحكمها سرعة التنفيذ والجودة والالتزام مع العملاء.

شارك الخبر مع أصدقائك