Loading...

«كونتكت القابضة» تسجل 330 مليون جنيه أرباحًا في 9 أشهر بدفع قطاعات التمويل والتأمين

Loading...

ارتفاع الأقساط التأمينية بنسبة 192% حتى سبتمبر

«كونتكت القابضة» تسجل 330 مليون جنيه أرباحًا في 9 أشهر بدفع قطاعات التمويل والتأمين
رجب عزالدين

رجب عزالدين

12:27 م, الأربعاء, 16 نوفمبر 22

أظهر أحدث نتائج أعمال لشركة كونتكت المالية القابضة (

ثروة كابيتال القابضة سابقا
) ارتفاع صافي أرباحها إلى 330 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى المنتهية سبتمبر الماضي مقارنة بنحو 326 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2021.

وقالت كونتكت القابضة في إفصاح مرسل للبورصة الأربعاء، إن هذه النتائج تحققت بفضل نمو الدخل التشغيلي من قطاعي التمويل والتأمين بنسبة 26% و43% على التوالي.

وارتفع حجم التمويلات الجديدة بنسبة 438% خلال التسعة أشهر الماضية، بدفع زيادة الطلب على منتجات التمويل الاستهلاكي المتنوعة التى تقدمها المجموعة وشركاتها التابعة.

كما ارتفع إجمالي الأقساط التأمينية بشركة ثروة حياة التابعة بنسبة 192% خلال التسعة أشهر لتسجل 326 مليون جنيه بدفع ارتفاع أقساط منتجات التأمين الصحي.

كونتكت القابضة تقفز بصافي أرباحها إلى 286.5 مليون جنيه في النصف الأول

جريدة المال

وأظهر

نتائج أعمال سابقة
لللشركة، ارتفاع صافي أرباحها إلى 286.5 مليون جنيه خلال النصف الأول المنتهي يونيو الماضي مقارنة بنحو 227.7 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2021.

وكشفت نتائج كونتكت القابضة المجمعة المرسلة للبورصة الثلاثاء، ارتفاع نصيب السهم من الأرباح إلى 0.22 جنيه بنهاية يونيو الماضى مقارنة مع 0.19 جنيه للسهم خلال الفترة المقارنة في 2021.

وأظهرت نتائج أعمال سابقة للشركة ارتفاع صافى أرباحها إلى 160.5 مليون جنيه خلال الربع الأول المنتهى مارس مقارنة بنحو 114.7 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2021.

تسجيل أعلى أرباح في تاريخ الشركة بقيمة 465 مليون جنيه خلال 2021

سعيد زعتر
سعيد زعتر الرئيس التنفيذى للشركة

وأظهر آخر نتائج أعمال سنوية للشركة تسجيلها أعلى مستوى أرباح في تاريخها 

منذ التأسيس
 خلال العام المالى الماضى 2021، وفقا للنتائح المجمعة المرسلة للبورصة 27 فبراير الماضى.

وأظهرت تلك النتائج ارتفاع صافي أرباح الشركة إلى 465 مليون جنيه خلال عام 2021 مقارنة مع أرباح بلغت 353 مليون جنيه خلال عام 2020 بنسبة نمو 32%.

كما ارتفع إجمالي المحفظة التمويلية للشركة إلى 10.3 مليار جنيه خلال العام الماضي مقارنة مع نحو 7.73 مليار جنيه خلال العام السابق.

كذلك ارتفع إجمالي الأقساط التأمينية بشركتي ثروة للتأمين وثروة لتأمينات الحياة إلى 517 مليون جنيه خلال 2021، بنسبة نمو 82% عن العام السابق.

وفسرت الشركة نمو أعمالها إلى كفاءة خطة الاستثمار المنفذة خلال العام الماضي والتي استهدفت تعزيز التفاعل المباشر مع الجمهور من خلال الفروع والمنصات الرقمية إضافة إلى تطوير منتجات الشركة الأخرى.

وأفصحت الشركة فى 15 فبراير الماضى عن دخولها في شراكة إستراتيجية مع 

تطبيق وصلة
 للتجارة الإلكترونية باستثمارات تصل إلى 9 ملايين دولار.

كونتكت وزعت أرباحا نقدية على المساهمين بقيمة 270 مليون جنيه أبريل الماضي

شركة كونتكت المالية القابضة (ثروة كابيتال القابضة سابقا)
شركة كونتكت المالية القابضة (ثروة كابيتال القابضة سابقا)

وأعلنت كونتكت المالية القابضة  فى 6 أبريل توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 

0.22 جنيه للسهم 
الكوبون رقم (6) بدأ صرفها اعتبارا من 21 أبريل 2022.

ووافقت عمومية الشركة فى اجتماع 31 مارس الماضى على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة إجمالية قدرها 

270 مليون جنيه
 تقريبا.

وقالت الشركة فى إفصاح مرسل للبورصة آنذاك إن هذه الموافقة جاءت فى إطار اقتراح مقدم من مجلس الإدارة بتوزيع جزء من فائض السيولة النقدية المتاحة على المساهمين.

ومن المقرر توزيع هذه الأرباح فى شكل كوبون نقدى بقيمة 0.22 جنيه للسهم ، على أن يجرى الإعلان عن مواعيد الصرف فى وقت لاحق .

وقالت الشركة إنها حققت سيولة نقدية كبيرة خلال العام الماضى منوهة إلى أنها ستستخدم النسبة الأكبر من السيولة الفائضة فى المستقبل لتمويل التوسعات المستهدفة خلال السنوات المقبلة.

ويبلغ رأسمال الشركة المصدر الحالى 191.5 مليون جنيه موزعًا على 1.19 مليار سهم، بقيمة اسمية 16 قرشًا للسهم، ويتوزع هيكل ملكيتها بين شركة كونسوليديتيد فايناشيال هولدنج بنسبة 60.53%.

كما تستحوذ أوراسكوم للاستثمار القابضة على 29.24%، إضافة إلى آخرين ممن يتداولون على أسهم التداول الحر فى البورصة تحت سقف الـ5%، وفقًا لآخر إفصاح ملكية بتاريخ 21 يوليو الماضى.

وتدير كونتكت مجموعة من الشركات التي تقدم باقة متكاملة من المنتجات والخدمات التمويلية، بما في ذلك تمويل شراء السيارات والتمويل العقاري.

كما تقدم خدمات التأمين والتمويل الاستهلاكي، إضافة إلى الشركات التي تتولى هيكلة وتنظيم الموارد التمويلية وتغطية الاكتتاب للعملاء من الشركات (أضافت نشاط ت

رويج وتغطية الاكتتابات فى الأوراق المالية
 إلى الأغراض مؤخرا).