ثقافة وفنون

كوميديا الدراما في رمضان تشعل السباق بين الكبار

يتواجد في موسم شهر رمضان هذا العام العديد من نجوم الكوميديا ولعل ابرزهم الزعيم عادل امام بمسلسله فلانتينو الذي يكتبه الشاعر الغنائي ايمن بهجت قمر في اول تعاون فني يجمعهما .

شارك الخبر مع أصدقائك

سمير الجمل : وجود عادل إمام سيؤثر بدرجة كبير في كوميديا رمضان

طارق الشناوي : وجود نجوم كبار سيجذب المشاهدين

أحمد حمدي

يتواجد في موسم شهر رمضان هذا العام العديد من نجوم الكوميديا ولعل أبرزهم الزعيم عادل أمام بمسلسله “فلانتينو” الذي يكتبه الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر في أول تعاون فني يجمعهما .

كما تعود النجمة ياسمين عبد العزيزبمسلسل “أمن قومي” أيضا بعد آخر عمل قدمته منذ سنوات “هربانة منها”، والنجمة دنيا سمير غانم تعود أيضا بمسلسل كوميدي “من نظرة عين”، ويتكون من حلقات منفصلة لأول مرة تقدمه دنيا.

كما يعود النجم الشاب مصطفى خاطر أيضا بمسلسل “طلقة حظ” والنجم علي ربيع بمسلسل “فكرة بمليون جنيه”، والنجم أحمد فهمي يقدم أولى بطولة له في الدراما بعد نجاحه مع النجم أكرم حسني في مسلسل “ريح المدام ” منذ سنتين حيث يقدم فهمي في رمضان هذا العام مسلسل “الواد سيد الشحات”.

اقرأ أيضا  يوسف شعبان مسيرة حافلة من العطاء و«محسن ممتاز» أشهر أدواره

كوميديا عادل إمام

عن هذا الكم الكبير من الأعمال، قال الناقد الفني سمير الجمل، إن أغلب نجوم الكوميديا أصبحوا يعتمدون بدرجة كبيرة على الإفيهات وليست الكوميديا المبنية على الأحداث والمواقف وأصبحت هذه سمة بارزة في الدراما والمسرح السنين الماضية.

وأوضح في حديث مع “المال”، أنه لم يعد هناك كوميديا بالمعنى الذي كنا نعرفه في الدراما المصرية، لذلك قرر النجم عادل إمام عدم تقديم كوميديا في العام الماضي، لكن هذا العام وجوده بعمل كوميدي مع أيمن بهجت قمر سيؤثر بدرجة كبيرة في موسم رمضان خاصة أن الكوميديا محببة لقلوب الجمهور .

اقرأ أيضا  الفنان طارق صبري : «الحرير المخملي» سيعيد الجمهور لذكريات «ليالي الحلمية»

وأشار إلى أن كوميديا عادل إمام مختلفة عن إي كوميديا يقدمها نجم أو نجمة أخرى ويجب أن يقدموا موضوعات جيدة وذلك سيظهر في موسم رمضان بعد شهرين لكن وجود ياسمين عبد العزيز أيضا سيضيف للموسم في الكوميديا بصورة كبيرة .

** عوامل جذب

بدوره، رأي الناقد طارق الشناوي، أن وجود اسماء كبيرة في الكوميديا مثل عادل إمام وياسمين عبد العزيز ودنيا سمير غانم بالطبع سيكون عامل جذب للجمهور في رمضان لكن العبرة بالقصة المقدمة في مسلسلاتهم هل ستكون جيدة أم مجرد كوميديا لملئ الفراغ والوقت في شهر رمضان .

وأضاف أن النجوم الجدد الشباب مثل علي ربيع ومصطفى خاطر سيؤدي وجود روح جديدة في الكوميديا في شهر رمضان هذا العام خاصة بعد نجاحهم في مسرح مصر مع النجم أشرف عبد الباقي السنين الماضية .

اقرأ أيضا  عمر الشناوي: انتظروني في «حلوة الدنيا سكر» و«الاختيار 2»

ولفت الشناوي إلى أن هؤلاء النجوم يجب عليهم أن يدققوا جيدا فيما سيقدمونه للمشاهدين في شهر رمضان لأن حكم الجمهور لم يعد سهلا أبدا وأصبح يلفظ أي عمل ردئ ولايقبل على مشاهدته مهما كان حجم النجم الذي يقوم ببطولته.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »