استثمار

«كومسوفت » الألمانية تنفذ مشروع تحديث نظم المعلومات لصالح «الوطنية لخدمات الملاحة »

يوسف مجدى بدأت شركة كومسوفت الألمانية فى تنفيذ مشروع لتحديث نظم المعلومات الخاصة بمطار القاهرة الجوى، لصالح الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية بتكلفة تصل إلى 1.5 مليون يورو، أى ما يعادل 12 مليون جنيه . قال محيى الدين راغب، رئيس…

شارك الخبر مع أصدقائك

يوسف مجدى

بدأت شركة كومسوفت الألمانية فى تنفيذ مشروع لتحديث نظم المعلومات الخاصة بمطار القاهرة الجوى، لصالح الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية بتكلفة تصل إلى 1.5 مليون يورو، أى ما يعادل 12 مليون جنيه .

قال محيى الدين راغب، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية، إن الشركة الألمانية ستستغرق من 13 إلى 15 شهراً للانتهاء من مشروع تحديث نظم المعلومات بهدف التواصل مع أحدث النظم العالمية لتسهيل حركة النقل .

ولفت إلى أنه يجرى حالياً الانتهاء من إجراءات تجديد نظم المراقبة الجوية، إلى جانب تحديث نظم المعلومات فى إطار خطة لجذب الخطوط الدولية لاستغلال المجال الجوى المحلى .

وعلى صعيد متصل أشار راغب إلى إجراء تجربة خلال الفترة القليلة الماضية بين شركة الملاحة الجوية والأردن وسلطنة عمان والسعودية فى مجال تبادل المعلومات، فيما يتعلق بحركة الطيران المدنى، بهدف تذليل العقبات فى مجال التعاون الجوى، إلى جانب رصد حركة الطيران بين البلدان الثلاثة، مؤكداً أنها تعد التجربة الأولى على مستوى الشرق الأوسط فى مجال تبادل المعلومات .

شارك الخبر مع أصدقائك