بورصة وشركات

«كومباس» تتخارج من شركة «سى آى كابيتال»

قال شامل أبو الفضل رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة كومباس أن منذ عام 2017 تمكنت سي آي كابيتال من تنمية قطاع خدمات بنوك الاستثمار لديها، وتنفيذ صفقات استحواذ استراتيجية جعلت منها لاعبًا أساسيًا في قطاع التمويل غير المصرفي.

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة كومباس- إحدى الشركات الرائدة في أنشطة الاستثمار والتي تركز على الاستثمار المباشر– عن الإتمام الناجح لعملية التخارج من حصتها المتبقية في سي آي كابيتال القابضة، وذلك من خلال عملية بيع متسارع في البورصة المصرية تمت يوم الأحد 5 مايو 2019.

تجدر الإشارة إلى أن كومباس قد اشتركت مع مجموعة من المستثمرين للاستحواذ على حصة من أسهم سي آي كابيتال من البنك التجاري الدولي خلال مارس عام 2017، فيما قامت الشركة ببيع جزء من حصتها خلال مايو 2018 ضمن عملية الطرح العام الأولي في البورصة المصرية، إذ كان البيع فى مايو 2019 فرصة فريدة لتعظيم العائد الاستثماري لشركة كومباس علمًا بأنه تزامن مع انتهاء اتفاقية عدم بيع الأسهم.

وقد تمكنت كومباس، من خلال الفارق بين سعر سهم الطرح العام الأولي الذي بلغ 7.7 جنيه مصري وسعر التخارج في السوق الثانوي الذي بلغ 9 جنيهات، بتحقيق معدل عائد داخلي 102% بالجنيه ( و108% بالدولار)، بينما بلغ مضاعف العائد على الاستثمار 3.22 مرة بالجنيه المصري (و3.37 مرة بالدولار)، وذلك خلال فترة الاحتفاظ بالاستثمارات التي تربو على عامين بقليل.

وفي هذا السياق، قال شامل أبو الفضل رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة كومباس إنه منذ عام 2017 تمكنت سي آي كابيتال من تنمية قطاع خدمات بنوك الاستثمار لديها، وتنفيذ صفقات استحواذ استراتيجية جعلت منها لاعبًا أساسيًا في قطاع التمويل غير المصرفي.

وعزا “أبو الفضل” النجاح الذي حققه البنك إلى كفاءة وخبرة الفريق الإداري وتبني استراتيجيات استثمارية رشيدة علاوة على قوة المركز المالي للشركة، معبرًا عن اعتزازه بمساهمة كومباس كابيتال في أحد الفصول الناجحة في مسيرة نمو سي آي كابيتال.

شارك الخبر مع أصدقائك