عقـــارات

«كولدويل بانكر مصر»: العاصمة الإدارية الجديدة تستحوذ على عمليات الاستثمار

أسعار الوحدات بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة 6 أكتوبر تعد متقاربة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال محمد عبد الله، رئيس مجلس إدارة كولدويل بانكر مصر للتسويق العقاري، إن من أبرز اتجاهات الاستثمار في المقام الأول؛ العاصمة الإدارية الجديدة، كامتداد طبيعي لنمو وتميز القاهرة الجديدة، وتأتي مدينة أكتوبر بالمرتبة الثالثة بانخفاض 50% من إجمالي حجم الإقبال على الاستثمار.

أسعار الوحدات وفقا للمنطقة:

وأضاف عبد الله في تصريح خاص لـ”المال”، أن أسعار الوحدات بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة 6 أكتوبر تعد متقاربة، حيث يتراوح سعر المتر في العاصمة ما بين 11 إلى 12 ألف جنيه، وأكتوبر 13 ألف جنيه؛ بينما وصل سعر متر المباني بالتجمع الخامس إلى ١٩ ألف جنيه.

وأوضح أن أعلى نسبة مبيعات في السوق العقارية المصرية منذ أول العام الحالي، توجد بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ بسبب نقل العديد من المصالح الحكومية إليها، مبشرا بالمزيد من الإقبال خلال المرحلة القادمة، لانها نالت ثقة المواطنين، خاصة بعد النهر الأخضر، وكفاءة التشطيب على أرض الواقع.

وأكد أن السوق العقارية تستوعب المزيد من شركات التسويق، باعتبارها المحرك الرئيسى للقطاع ولعمليات البيع والشراء؛ إضافة إلى أنه نظرًا إلى زيادة المشروعات والطلب الحقيقي على الوحدات، يجب وضع ضوابط سريعة لتنظيم القطاع.

فضلا عن أن دخول كيانات جديدة إلى القطاع العقاري فى السنوات الثلاث الأخيرة، وعدم توقف السياسات التوسعية للشركات، يعكسان ثقة العملاء بالقطاع العقارى، وعدم التأثر بالتحديات الاقتصادية، التى شهدها القطاع مؤخرا.

إضافة إلى تركيز العملاء خلال الفترة الحالية على الشراء من الشركات الجادة، التى حققت معدلات إنجاز بمشروعاتها، وتمتلك سابقة أعمال جيدة بالقطاع.

وشدد على أن تنوع المعروض بالسوق المصرية وزيادة عدد الشركات العاملة يُعد مناخاً صحياً لتحفيز الاستثمارات وللمنافسة بين المطورين لابتكار أحدث الآليات لجذب العملاء، سواء عن طريق تطوير المنتج أو الخدمات أو آليات السداد وغيرها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »