عقـــارات

«كولدويل بانكر» تتعاون مع «ساكنين» لتوفير خدمات متكاملة للتسويق العقارى

بالتزامن مع خطتها للتحول الرقمي

شارك الخبر مع أصدقائك

أبرمت شركة كولدويل بانكر – مصر، تعاوناً استثمارياً مع منصة ساكنين الإلكترونية المتخصصة فى التسويق، لإطلاق خدمات إلكترونية فى مجال تسويق العقارات، فى خطوة قد تمتد بين الطرفين لإتمام عملية استحواذ من الأولى على المنصة، حال تأكد الجدوى الاستثمارية للشراكة.

كريم زين: الشركة تستهدف 10 مليارات جنيه مبيعات خلال 2021.. واختراق مجال إعادة البيع

وقال كريم زين، الرئيس التنفيذى لشركة كولدويل بانكر مصر، إن التعاون مع ساكنين يأتى فى خطة شركته للتحول الرقمى والابتكار فى سوق العقارات فى ظل التغيرات الناتجة عن أزمة فيروس كورونا، بجانب الاستفادة من مميزات المنصة التى تتيح عرض المشروعات العقارية المختلفة، وكافة معلومات الشراء والمقارنة بين الوحدات.

وأكد خلال مؤتمر صحفى عقدته الشركة أمس أن التعاون الثنائى يقتضى قيام كولدويل بانكر بتوفير معلومات المخزون العقارى من الوحدات السكنية والإدارية والتجارية لعرضها على منصة ساكنين، لافتاً إلى أن شركته فضلت التعاون بشكل مبدئى من خلال شراكة، وفى حالة النجاح قد يتم الاستحواذ عليها، وضمها تحت الأذرع المتعددة لكولدويل.

اقرأ أيضا  جهاز 6 أكتوبر يطالب الشركات الالتزام بالجدول الزمني لتسليم المشروعات

كما أشار إلى أن كولوديل بانكر تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة 10 مليارات جنيه خلال العام المقبل، مستندة فى ذلك على التحسن اللافت للطلب على العقارات خلال النصف الثانى من العام الجارى، بجانب تحقيق مليار جنيه مبيعات خلال أيام انعقاد معرض سيتى سكيب الأخير.

وقال إن الشركة ستركز خلال العام المقبل على عدة محاور جديدة، منها تنشيط مبيعات الوحدات الإدارية والتجارية فى ظل تزايد الطلب عليها، لتسيطر على %20 من المبيعات المستقبلية، بجانب التركيز على آليات تصدير العقارات فى ظل استحواذ الأجانب على %10 من المبيعات السنوية، وتحاول الشركة مضاعفاتها.

اقرأ أيضا  «الإسكان»: استثمارات 3 مليارات جنيه في مشروعات مدينة غرب قنا الجديدة

وتابع : كولوديل بانكر ستركز خلال 2021 أيضاً على اختراق مجال إعادة البيع والايجار نظراً لارتفاع معدلات الطلب على تلك النوعية من الوحدات.

وأوضح أن شركته تتعامل فى المرحلة الراهنة مع أكثر من 70 شركة تطوير عقارى، تمتلك نحو 300 مشروع، وذلك لتسويق وحداتهم وبيعها للعملاء.

وأكد أن الدراسات المختلفة تشير لاحتلال القاهرة الجديدة صدارة طلبات الشراء، تليها مناطق الشيخ زايد وأكتوبر، ثم الساحل الشمالى والعين السخنة والبحر الأحمر.

وقال رامى خورشيد، الرئيس التنفيذى لشركة ساكنين فى تصريحات خاصة لـ «المال»، إنها حصلت على تمويل بقيمة 150 ألف دولار من شركة واى كومبيناتور الأمريكية، وذلك فى شهر يونيو الماضى، بعد ذلك بدأت العميل رسمياً فى شهر سبتمبر الماضى، وتتفاوض فى المرحلة الراهنة للحصول على تمويلات جديدة من عدة صناديق محلية ودولية تعمل بمجال رأسمال المخاطر.

اقرأ أيضا  رئيس جهاز دمياط الجديدة يقود حملة لرفع الإشغالات وإزالة المخالفات بالمنطقة الصناعية

وتقدم «ساكنين» حلول تكنولوجية تتمثل فى مساعدة المشترى على جمع المعلومات عن الوحدات المراد شرائها، بما فى ذلك تحديد المناطق المرغوبة من خلال الخرائط الإلكترونية والمقارنة بين المشروعات، من حيث تنوع الوحدات وحالتها، وما إذا كانت جاهزة أو نصف تشطيب، وأيضاً أنظمة الدفع المختلفة، ومواعيد التسليم بالنسبة للمشروعات الجديدة، والقيمة الفعلية الحالية للوحدات المعروضة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »