تأميـــن

«كوريا رى» تقتحم سوق إعادة التأمين المحلية

قال أحمد عارفين، العضو المنتدب لشركة «المصرية للتأمين التكافلى» - ممتلكات إن شركته هى الأولى بالسوق المصرية التى تضم «كوريا رى» ضمن اتفاقيات إعادة التأمين

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب-الشاذلى جمعة:

اقتحمت شركة «كوريا رى» سوق اتفاقيات إعادة التأمين فى مصر بعد تعاقدها مع شركة «المصرية للتأمين التكافلى» – ممتلكات- منذ أيام.

قال أحمد عارفين، العضو المنتدب لشركة «المصرية للتأمين التكافلى» – ممتلكات إن شركته هى الأولى بالسوق المصرية التى تضم «كوريا رى» ضمن اتفاقيات إعادة التأمين، لافتا إلى أن حصة «كوريا رى» فى الاتفاقيات الخاصة بشركته %10، وأن تصنيفها الائتمانى A من مؤسسة ستاندرد آند بورز S&P.

وأضاف عارفين أن ذلك يأتى بعد تحقيق شركته نتائج فنية جيدة خلال الفترة الماضية، بوصول حصيلة الأقساط المباشرة التى تم تحقيقها فعليًا بنهاية العام المالى 2018/2019 إلى 780 مليون جنيه، وتسعى لتحقيق 835 مليون جنيه أقساطًا مباشرة فى 2019/2020.

وارتفع المتوسط العام لاحتفاظ «المصرية للتأمين التكافلى – ممتلكات» إلى %43.1 بنهاية العام المالى 2017/2018، مقابل %39.2 فى 2016/2017، بارتفاع %3.9، وفقا للكتاب الإحصائى السنوى للهيئة العامة للرقابة المالية.

وكشف عارفين أن شركة «سكور» الفرنسية لإعادة التأمين رفعت حصتها فى اتفاقيات الإعادة الخاصة بشركته إلى %20، بينما ما زالت «هانوفر رى- تكافل» الألمانية تستحوذ على نصيب الأسد بأكثر من %30، وتضم قائمة المعيدين كذلك «أكوار رى» السويسرية و«بارتنر رى» الفرنسية «أفريكا رى تكافل» و«سعودى رى» السعودية.

وأضاف أن شركته رفعت حدود احتفاظها من الأخطار إلى 10 ملايين جنيه للخطر، أى إنه إذا كانت قيمة الخطر المؤمن عليه 50 مليون جنيه تحتفظ الشركة بقيمة 10 ملايين وتعيد المبلغ الباقى لدى شركات إعادة التأمين، وفقا لحصة كل شركة فى الاتفاقية، وحصلت على عمولات إعادة تأمين جيدة، كما رفعت طاقتها الاستيعابية من الأخطار العام الماضى.

وأشار إلى أن شركته ألغت اتفاقية إعادة التأمين الخاصة بفرع السيارات بعد تأسيس مجمعة لتأمينات السيارات الإجبارى، لافتا إلى أنها قررت الاحتفاظ بخطر السيارات الإجبارى والتكميلى بنسبة %100 لديها دون إعادتها لدى شركات الإعادة فى الاتفاقية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »