سيـــاســة

كوريا الشمالية تستعد لإقامة أكبر استعراض عسكري في تاريخها

صورة ارشيفية الجزيرة.نت:   قال مصدر حكومي كوري جنوبي اليوم الجمعة إن كوريا الشمالية، قامت بنشر كم هائل من المعدات العسكرية، استعدادا لإجراء أكبر استعراض عسكري في تاريخها في مطار ميريم في العاصمة بيونج يانج، أواخر الشهر الحالي.   وأضاف…

شارك الخبر مع أصدقائك


صورة ارشيفية


الجزيرة.نت:

 
قال مصدر حكومي كوري جنوبي اليوم الجمعة إن كوريا الشمالية، قامت بنشر كم هائل من المعدات العسكرية، استعدادا لإجراء أكبر استعراض عسكري في تاريخها في مطار ميريم في العاصمة بيونج يانج، أواخر الشهر الحالي.
 
وأضاف المصدر – وفقا لما نقلته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية- أنه “تم نشر مختلف أنواع الصواريخ مثل إسكاد ورودونج وموسودان على متن مركبات الإطلاق المتنقلة، وهناك إمكانية ظهور الصاروخ طويل المدى من طراز “ثخ-08″ قبل أيام من الاستعراض”.
 
وتابع المصدر “تم تجنيد أكثر من 10 آلاف جندي للمشاركة في الاستعراض العسكري في المطار، حيث يعد هذا الاستعراض الأكبر في تاريخ كوريا الشمالية، نظرا لمستوى المعدات وعدد الجنود المشاركين في التدريبات التي جرت حتى الآن”.
 
وتراقب السلطة العسكرية في كوريا الجنوبية تحرك الشمال مع إمكانية كشف النقاب عن صاروخ جديد قادر على حمل رؤوس نووية وذلك في يوم 27 من الشهر، الذي يصادف إبرام اتفاقية الهدنة مع كوريا الجنوبية لإنهاء الحرب الكورية 1950-1953.
 
وسبق أن صرحت اللجنة المركزية لحزب العمل الحاكم في كوريا الشمالية في فبراير الماضي بأن الدولة تخطط إلى تنظيم استعراض عسكري وتجمع شعبي وألعاب نارية في بيونج يانج احتفالا بمرور 60 عاما على التوقيع على اتفاقية الهدنة.
 

شارك الخبر مع أصدقائك