سيـــاســة

كوريا الشمالية تخفف لهجتها العدائية وتعلن إغلاق المجمع الصناعى بشكل مؤقت

أيمن عزام   اعلنت كوريا الشمالية أن إغلاق المنطقة الصناعية التي تديرها بالاشتراك مع جارتها الجنوبية سيتم بشكل مؤقت، في إشارة إلى احتمال إقبال البلاد على تخفيف لهجتها العدائية الحادة، بينما تظل المنطقة في حالة تأهب استعدادا لإطلاق صاروخ من…

شارك الخبر مع أصدقائك

أيمن عزام
 
اعلنت كوريا الشمالية أن إغلاق المنطقة الصناعية التي تديرها بالاشتراك مع جارتها الجنوبية سيتم بشكل مؤقت، في إشارة إلى احتمال إقبال البلاد على تخفيف لهجتها العدائية الحادة، بينما تظل المنطقة في حالة تأهب استعدادا لإطلاق صاروخ من الشمال.
 
 

وقالت وكالة بلومبرج نقلا عن وكالة الأخبار المركزية الكورية الرسمية أن جارتها الجنوبية كانت هي المسئولة عن إغلاق المجمع الصناعي، لكنها اعتبرت انه قرار مؤقت. ودعا روي كيهل جاي وزير الوحدة الكوري الجنوبي إلى إجراء حوار بين الدولتين لإنهاء الأزمة المتفجرة بينهما.
 
وقد دأبت كوريا الشمالية  على التأكيد على أن المنطقة على شفا الدخول في حرب شاملة، وذلك  منذ قيامها في فبراير الماضي بإجراء اختبار نووي تسبب في تشديد الأمم المتحدة لعقوباتها، وفي دفع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية لبدء تدريبات مشتركة في الشهر الماضي.

وقال كيم يونج هون المحلل السياسي إن نظام الرئيس كيم يونج ربما يحاول تهدئة التوتر، خصوصا بعد أن أكد  المسئولون في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية قرب إجراء كوريا الشمالية لاختبار صاروخي.

شارك الخبر مع أصدقائك