Loading...

كوريا الجنوبية تحقق مع «تسلا» بشأن الشكوك حول نطاق السيارات المبالغ فيها

حددت الوثيقة العقوبات المحتملة، بما في ذلك الغرامات المحتملة ضد الشركة، بدعوى انتهاك قانون العلامات والإعلان العادل في كوريا الجنوبية

كوريا الجنوبية تحقق مع «تسلا» بشأن الشكوك حول نطاق السيارات المبالغ فيها
محمد عبد السند

محمد عبد السند

6:38 م, الثلاثاء, 15 فبراير 22

بدأت لجنة التجارة العادلة الكورية (KFTC)، الجهة المنظمة لمكافحة الاحتكار في كوريا الجنوبية ، تحقيقًا ضد تسلا، عملاقة صناعة السيارات الكهربية الأمريكية بشأن مزاعم الشركة “المبالغ فيها” بخصوص نطاق سياراتها الكهربائية.

ونشرت وكالة يونهاب للأنباء ومقرها سيول في وقت متأخر أمس الاثنين الأخبار المتعلقة بالتحقيق. وبحسب ما ورد أرسل محقق لجنة التجارة العادلة تقرير مراجعة، يعادل لائحة اتهام الادعاء، إلى تسلا.

وحددت الوثيقة العقوبات المحتملة، بما في ذلك الغرامات المحتملة ضد الشركة، بدعوى انتهاك قانون العلامات والإعلان العادل في كوريا الجنوبية.

وصرح مسؤول في لجنة التجارة العادلة الكورية لاحقًا: “نخطط لعقد اجتماع لتحديد مستوى العقوبات ضد تسلا”.

وما يبدو أنه جزء رئيسي من شكوى لجنة التجارة العادلة الكورية ضد تسلا يكمن في تقديرات نطاق الشركة لسياراتها.

وتشير تسلا، على سبيل المثال، على موقعها على الإنترنت إلى أن الطراز 3 سيدان يمكن أن يسافر 528 كم (328 ميلاً) لكل شحنة. ووفقًا لـ لجنة التجارة العادلة الكورية، قد لا يكون هذا الرقم دقيقًا، خاصةً إذا تم قيادة السيارة في درجات حرارة أقل من درجة التجمد.

وتجدر الإشارة إلى أن فقدان النطاق أثناء القيادة في الطقس البارد ليس مشكلة حصرية لشركة تسلا. فقد لاحظ المحللون أن معظم السيارات الكهربائية تعاني عمومًا من بعض فقدان نطاق القيادة أثناء الطقس البارد.

وينطبق الشيء نفسه على سيارات الاحتراق الداخلي، لأن المركبات التي تعمل بالغاز تستهلك وقودًا أكثر عندما تنخفض درجات الحرارة.

وقال إيف راسيت ، مستشار في كيبيك: “السيارات التي تعمل بالغاز تفقد مداها مثل السيارات الكهربائية”.

وأضاف راسيت: “إنك تستهلك وقودًا في الشتاء أكثر مما تستهلكه في الصيف”.

وبصرف النظر عن العقوبات المحتملة على تسلا بسبب تقديرات نطاق سياراتها، تخطط لجنة التجارة العادلة الكورية أيضًا لفرض غرامة على الشركة الأمريكية بسبب ممارستها المزعومة بعدم رد رسوم طلب بقيمة 100،000 وون (83 دولارًا)، والتي يتعين على العملاء دفعها عندما يضعون طلبًا لشراء سيارة.

ولاحظت لجنة التجارة العادلة الكورية أن رسوم 83 دولارًا لا يتم إرجاعها حتى إذا ألغى العميل طلبه.

وتقول لجنة التجارة العادلة الكورية إن ممارسات رسوم الطلبات في تسلا تنتهك حق المستهلكين في سحب الاشتراك. تم إرسال تقرير مراجعة حول المشكلة إلى صانع السيارة الكهربائية.