سيــارات

«كورونا» يهوي بمبيعات «جنرال موتورز» في الصين بالربع الأول

وأسهمت القيود المفروضة على السفر في الانخفاض البالغ نسبته 79% في إجمالي مبيعات السيارات بوجه عام في فبراير المنصرم

شارك الخبر مع أصدقائك

هبطت مبيعات “جنرال موتورز،” عملاقة صناعة السيارات الأمريكية في الصين بنسبة 43% في الشهور الثلاثة الأول من عام 2020، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وفقا لما ذكرته الشركة في بيان.

ويجيء إعلان الشركة فيما يتسارع تفشي فيروس كورونا التاجي المستجد الذي ظهر للمرة الأولى في مدينة ووهان الصينية في أواخر العام الماضي، قبل أن ينتشر في بقية دول العالم، وهو ما قوض الطلب في الصين، أكبر سوق للسيارات في العالم، بحسب ما نشرته وكالة “رويترز”.

اقرأ أيضا  ضمن خطة لتنشيط «الكروز».. قناة السويس تمنح سفن السياحة تخفيضات %50

وتسبب الوباء القاتل في وفاة أكثر من 3 آلاف و 300 شخص في الصين، ثاني أكبر الاقتصادات العالمية، وألزم الحكومة هناك بغلق أجزاء ومناطق البلاد من أجل احتواء انتشاء الفيروس.

وأسهمت القيود المفروضة على السفر في الانخفاض البالغ نسبته 79% في إجمالي مبيعات السيارات بوجه عام في فبراير المنصرم، بعد الهبوط البالغ نسبته 19% في يناير.

وبلغت مبيعات “جنرال موتورز”، ثاني أكبر شركة تصنيع سيارات أجنبية في الصين، 461 ألف و 716 وحدة في الربع الأول من العام الحالي، وفقا لما ذكرته الشركة.

اقرأ أيضا  قائمة أسعار سيارات «البيك أب» في مصر خلال نوفمبر

ويجيء هبوط المبيعات في الربع الأول في أعقاب انخفاض في المبيعات السنوية في العام 2019.

وتمتلك “جنرال موتورز” مشروعا مشتركا في الصين مع شركة “إس إيه آي سي موتور كورب” المتخصصة في تصنيع سيارات “بويك” و”شيفروليه” و”كاديلاك”.

كما تمتلك الشركة الأمريكية مشروعا آخر تحت اسم “إس جي إم دبليو” مع كل من مجموعتي “إس إيه آي سي” و”جوانجكسي أوتوموبيل” التي تنتج سيارات “الميني فان”.

اقرأ أيضا  أسعار ومواصفات سيارات «ساوايست DX3» موديل 2021 (صور)

وانخفضت مبيعات “شيفروليه” التابعة لـ “جنرال موتورز” بنسبة 54.7% في الربع الأول من 2020، فيما تراجعت مبيعات “كاديلاك” بنسبة 40%.

وأطلقت “جنرال موتورز” سيارة كهربية “شيفروليه” في الصين هذا العام، كما تخطط لإنتاج محركات رباعية الأسطوانات في موديلات معينة تطرحها في الوقت الحالي بمحركات أصغر حجما.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »