«كورونا» يهبط ببورصة ميلانو لأسوأ مستوياتها خلال أربع سنوات

اقتربت الأسهم في بورصة ميلانو من تسجيل أكر نسبة مئويةمن الخسائر منذ يونيو من العام 2016

«كورونا» يهبط ببورصة ميلانو لأسوأ مستوياتها خلال أربع سنوات
محمد عبد السند

محمد عبد السند

12:56 م, الأثنين, 24 فبراير 20

سجلت مؤشرات الأسهم الإيطالية هبوطا بنسبة 4% في تداولات اليوم الإثنين، وهو ما قاد إلى موجة بيع جماعية في أسواق الأسهم الأوروبية، فيما أثارت الأعداد الكبيرة من الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد خارج البر الرئيسي للصين، المخاوف من إمكانية أن يؤثر ذلك على آفاق النمو العالمي بأكثر من المتوقع، وفقا لما أوردته وكالة “رويترز” للأنباء.

واقتربت الأسهم في بورصة ميلانو من تسجيل أكبر نسبة مئوية من الخسائر منذ يونيو 2016، في الوقت الذي شهدت فيه إيطاليا أكبر عدد من الإصابات بالفيروس القاتل في عموم أوروبا، حيث توفى 3 أشخاص جراء الإصابة منذ الجمعة الماضية، فيما سجلت أعداد المصابين أكثر من 150 حالة.

وهبط مؤشر “ستوكس600” الأوروبي، وكل المؤشرات الإقليمية الرئيسية بنسبة تزيد على 3%.

فقد تراجع “ستوكس600” بنسبة 4.4% منذ أن سجل أعلى مستوياته (433.90 نقطة) في الأسبوع الماضي على آمال قيام البنوك المركزية الكبرى بالعمل على منح مزيد من التحفيزات من أجل مواجهة التباطؤ.

وكان من أبرز الخاسرين على مؤشر “ستوكس600” أسهم شركات الطيران، مثل “إيزي جيت” و” رايان اير” و”إير فرانس” و”لوفتهانزا”، والتي هبطت بنسبة تتراوح بين 7% و 9%. كما تراجع مؤشر السفر والترفيه في أوروبا بنسبة 4.5%.

وانخفضت أسهم نادي يوفنتوس الإيطالي بنسبة 9% بعدما نشر بطل “الكالتشيو” خسائر صافية بقيمة 50.3 مليون يورو في النصف الأول، قياسا بالأرباح التي سجلها قبل عام.

كان عدد المصابين بفيروس كورونا في بريطانيا قد ارتفع إلى 13 بعد ثبوت إصابة 4 حالات جديدة كانوا على متن باخرة سياحية في اليابان.

وكان المصابين بين 30 راكبا بريطانيا وإيرلنديين اثنين احتجزوا لمدة 14 يوما في مستشفى أرو بارك في ويرال.

ونقل الأشخاص الأربعة إلى مستشفى خاص للعزل في ميلتون كينز الأحد.

واحتجزت السفينة “دايموند برنسيس” بالحجر الصحي في اليابان بعد أن كشفت الفحوصات الطبية عن نتائج إيجابية للإصابة بالفيروس لدى أكثر من 600 شخص من ركابها ، وذلك في أكبر تجمع للإصابة بالفيروس من نوعه خارج الصين.