بنـــوك

«كورونا» يضاعف الإقبال على الخدمات المصرفية عبر الإنترنت ببنك القاهرة

البنك يتيح اشتراك عملائه فى محفظة الهاتف المحمول

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لـ بنك القاهرة عن زيادة نسبة الإقبال على استخدام خدمة الإنترنت البنكى كبديل آمن للعملاء لتنفيذ معاملاتهم البنكية منذ بداية ظهور فيروس كورونا، مشيرا إلى أن طلبات الاشتراك فى الخدمة تضاعفت خلال الربع الأول من العام الجارى.

وقال – فى تصريح أمس – إن الإقبال على الخدمة يعكس مدى وعى العملاء بأهمية التحول الرقمى وتقليل التوافد على الفروع فى ظل الظروف الراهنة.

اقرأ أيضا  سعر الدولار اليوم يحافظ على استقراره مقابل الجنيه

وأعلن عن حصول مصرفه على موافقة البنك المركزى لإطلاق خدمات الإنترنت البنكى للشركات وخدمات الموبايل البنكى، بالإضافة إلى إتاحة إمكانية الاشتراك لأول مرة فى خدمات الإنترنت البنكى ومحفظة الهاتف المحمول «قاهرة كاش» عبر التطبيق والموقع الإلكترونى لبنك القاهرة، وذلك ضمن سلسلة الإجراءات التى تستهدف تفعيل وزيادة استخدام الخدمات الرقمية.

كما يتيح بنك القاهرة اشتراك عملائه فى محفظة الهاتف المحمول وذلك بتحميل تطبيق «قاهرة كاش» وتشغيله عبر الموبايل، أما بالنسبة للأفراد غير العملاء فيمكنهم الاشتراك فى الخدمة لمدة 3 أشهر لحين الذهاب إلى أقرب فرع للبنك لملء الاستمارة الخاصة بتقديم الخدمة.

اقرأ أيضا  «الصحة العالمية» تحذر من تغيرات كورونا : لن يكون أحد في مأمن طالما لم يتم تطعيم أغلب العالم

ويتيح البنك أيضاً التسجيل فى خدمة محفظة قاهرة كاش للتجار باستخدام رمز الاستجابة السريع «»QR code، من خلال استكمال التاجر لجميع بياناته على الموقع الإلكتروني، على أن يقوم مندوب البنك بزيارة العميل خلال 7 أيام عمل لاستيفاء المستندات المطلوبة والحصول على توقيع العميل على نماذج الاشتراك لتفعيل المحفظة من خلال تحميل التطبيق من منصتى «App Store» و«google play»، كما يتم تقديم الخدمة على منصة «HUAWEI» ، وإتمام عملية التسجيل والاستفادة من الخدمة التى تتميز بتقديم حلول سريعة وآمنة للتجار لاستقبال المدفوعات من قاعدة كبيرة من العملاء والتجار عبر الهاتف المحمول.

اقرأ أيضا  الصحة: 933 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و49 وفاة

يذكر أن البنك المركزى أطلق الأسبوع الماضى مبادرة تستهدف نشر 100 ألف نقطة بيع إلكترونية جديدة، يتم توزيعها جغرافيا فى كل المحافظات وتفعيلها قبل نهاية ديسمبر المقبل، بغرض تعزيز عمليات الدفع والتحصيل الإلكترونى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »