اتصالات وتكنولوجيا

«كورونا» يرفع قيمة «نتفليكس» السوقية إلى 196 مليار دولار

تضم أكثر من 160 مليون مشترك عالميا

شارك الخبر مع أصدقائك

ارتفعت أسهم شركة «نتفليكس» منصة لخدمات البث المرئى يوم الخميس الماضى فى بورصة وول ستريت بنسبة بلغت 5% ليصل سعر السهم إلى مستوى قياسى جديد بلغ نحو 448 دولارا ما يعادل 360 جنيها إسترلينيا ، لتصل القيمة السوقية للشركة إلى 196 مليار دولار

وبحسب صحفية الجارديان ، أصبحت «نتفليكس» أكبر قيمة سوقية من عملاق النفط الأمريكى شركة إكسون موبيل مع تفشي عدوي الإصابة بفيروس كورونا المستجد حول العالم .

وفى الوقت نفسه ، انخفض سعر سهم إكسون موبيل بنسبة 3٪ ليسجل 39.30 دولارًا ، لتصبح قيمتها السوقية 166 مليار دولار مع انخفاض سعر برميل البترول عالميا وتمثل حاليا نحو 13% من القيمة السوقية لشركتى ” مايكروسوفت ” و” أبل ” الأمريكيتين .

في سياق متصل ، قامت نتفليكس التى تضم أكثر من 160 مليون مشترك على مستوى العالم ، بدعم المحتوى من خلال إصدار سلسلة وثائقية جديدة مكونة من سبعة أجزاء تحت اسم ” تايجر كينج ” تزامنا مع إجراءات العزل المنزلي المطبق بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقالت الصحيفة : تعد Netflix من بين أسهم Wall Street المعروفة باسم أسهم Faang ، وهى شركات التكنولوجيا الأمريكية الأكثر شيوعًا والأفضل أداءً. وتضم أيضا كلا من فيسبوك وجوجل وأبل وأمازون

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »