رياضة

كوت ديفوار تخطف بطاقة أولمبياد طوكيو الأولى على حساب غانا

مباراة مثيرة انتهى شوطاها الأصليان بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما بينما لم يشهد أي من الأشواط الإضافية تسجيل الأهداف لصالح أي من المنتخبين

شارك الخبر مع أصدقائك

مباراة ماراثونية لحجز بطاقة التأهل الأولى إلى أولمبياد طوكيو 2020، انتهت لصالح منتخب كوت ديفوار في نهاية الأمر على حساب غانا، بعد الاحتكام إلى ركلات الترجيح، التي كتبت تأهل «الأفيال» إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، والمقامة في مصر.

مباراة مثيرة انتهى شوطاها الأصليان بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، بينما لم يشهد أي من الأشواط الإضافية تسجيل الأهداف لصالح أي من المنتخبين، قبل أن تبتسم أخيرًا لصالح المنتخب الإيفواري بفضل ركلات الجزاء.

بداية إيفوارية

بداية ساخنة في أحداث الشوط الأول، وتحديدًا مع الدقيقة 14 من زمن المباراة، عندما سجل يوسف داو الهدف الأول لـ«الأفيال» عقب استلامه لكرة رائعة قادمة من حامد جونيور تراوري داخل منطقة الجزاء.

المنتخب الإيفواري لم يكتف بالهدف، وكاد أن يسجل الثاني مع الدقيقة 36، وذلك بعد أن انفراد شيخ تيميتي بمرمى منتخب غانا، وحاول مراوغة كوامي باه، إلا أنه تمت عرقلته ولكن حكم المباراة لم يحتسب ركلة جزاء في لقطة أثارت الجدل كثيرًا.

شوط ثان بعنوان «لا تراجع ولا استسلام»

استطاع المنتخب الغاني السيطرة على المباراة ومنطقة منتصف الملعب، قبل أن ينجح في تسجيل التعادل عن طريق ياو يابوه، بعد استقباله لكرة عرضية من صامويل أوبينج ليحرز الهدف مع الدقيقة 52 من زمن الشوط الثاني.

دقائق أخيرة نارية

استمر التعادل بهدف لمثله حتى اللحظات الأخيرة من زمن المباراة، قبل أن تأتي الدقيقة 85 ليرسل سيلاس جناكا كرة عرضية متقنة قابلها يوسف داو برأسية رائعة من داخل منطقة الجزاء سكنت أعلى يمين المرمى، ولكنها لم تكتب نهاية المباراة.

المنتخب الغاني في المقابل لم ييأس واستطاع العودة من جديد مع الدقيقة 90+2 من زمن المباراة، وذلك بعد أن نجح كوابينا اوسو ، في تمرير الكرة من الوضع ساقطًا، إلى إيفانز منساه الذي سدد كرة أرضية سكنت شباك كوت ديفوار، لتعلن عن استمرار المباراة للأشواط الإضافية.

أشواط سلبية وركلات الجزاء تبتبسم لـ«الأفيال»

لم تشهد الأشواط الإضافية أي محاولات جدية على المرمى، حتى أطلق حكم المباراة صافرة النهاية والاحتكام إلى ركلات الجزاء، التي كتبت تفوق منتخب كوت ديفوار على حساب غانا، ويتأهل «الأفيال» إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية في انتظار الفائز من مباراة منتخب مصر الأوليمبي ونظيره الجنوب إفريقي.

الجدير بالذكر، أن حلم تأهل منتخب غانا إلى طوكيو 2020 لم يتبخر بعد، حيث أنه حال الفوز في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع، فإن الجماهير الغانية ستحتفل بالتأهل إلى الأولمبياد.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »