كوت دى فوار تدعو رجال الأعمال المصريين للاستثمار بالكاكاو

سمر السيد وهاجر عمران قال محمد يوسف، المدير التنفيذى لجمعية رجال الأعمال المصريين، إن جوانب العلاقات بين مصر وكوت دى فوار متعددة ولا تقتصر فقط على استيراد القاهرة منتجات الكاكاو والبن. وأكد خلال فعاليات المؤتمر الصحفى، الذى نظمته جمعية رجال الأعمال المصريين، بحضور وفد رجال أعمال من كوت دى فوار، عل

كوت دى فوار تدعو رجال الأعمال المصريين للاستثمار بالكاكاو
جريدة المال

المال - خاص

11:16 ص, الأربعاء, 19 أكتوبر 16

سمر السيد وهاجر عمران

قال محمد يوسف، المدير التنفيذى لجمعية رجال الأعمال المصريين، إن جوانب العلاقات بين مصر وكوت دى فوار متعددة ولا تقتصر فقط على استيراد القاهرة منتجات الكاكاو والبن.

وأكد خلال فعاليات المؤتمر الصحفى، الذى نظمته جمعية رجال الأعمال المصريين، بحضور وفد رجال أعمال من كوت دى فوار، على أهمية تعزيز الصادرات المصرية إليها كوسيلة لحل المشكلات الاقتصادية التى تمر بها مصر حالياً، ويتعلق جزء منها بتوفير العملة الأجنبية.

وقال أففى أميدى، المستشار الفنى لمجلس لكاكاو والبن  بكوت دى فوار، أن منتجات البن والكاكاو مهمة جدا لاقتصادهم القومى خاصة مع ازدهار حجم مبيعاتهما مؤخراً، لافتاً إلى أن القطاع الصناعى هناك يعتمد بشكل كبير على صناعة الكاكاو.

ولفت إلى أهمية التعاون المشترك بين مصر وكوت دى فوار، فى مجال الكاكاو، الذى يمثل فرصة هائلة أمام رجال الاعمال المصريين للاستثمار، لافتاً إلى ان قطاع الكاكاو يمثل 40% من إجمالى صادرات بلاده و15 % من الناتج المحلى الإجمالى.

وأضاف أن منتج الكاكاو تعرض لعدم الاستقرار فى فترات زمنية معنية نتيجة المضاربات السعرية للمنتجين عليه، بيد أن الخطوات التى اتخذتها الحكومة مؤخراً ساهمت فى وضع حوافز لتخفيض المخاطر السعرية العالمية  ولتشجيع العمل بالقطاع.

وتابع أن العديد من مؤسسات كوت دى فوار، تعتبر من أكبر الشركات المنتجة للشيكولاته بالعالم ، كما أن هناك شركات دولية من سويسرا والولايات المتحدة وفرنسا لها تمثيل بساحل العاج  ومهتمين بالاستثمار وإقامة مصانع هناك.
 
 

جريدة المال

المال - خاص

11:16 ص, الأربعاء, 19 أكتوبر 16