رياضة

كوتينيو وراكيتيتش أبرزهم.. 10 لاعبين على قائمة الرحيلين عن برشلونة

الخروج الكارثي سيصاحبه الكثيرمن القرارات الحاسمة والصادمة لدى جماهير برشلونة بشأن خروج العديد من اللاعبين الموسم المقبل من الانتقالات الصيفية؛ من أجل البحث عن تغيير الجلد استعدادًا لموسم جديد

شارك الخبر مع أصدقائك

لم تنقطع اجتماعات مجلس إدارة برشلونة الإسباني خلال الفترة الأخيرة، بعد الخروج الكارثي من بطولة دوري أبطال أوروبا على يد ليفربول الإنجليزي و الخسارة على ملعب الأخير في آنفليد برباعية نظيفة أطاحت بالفريق الكتالوني من دور نصف نهائي المسابقة الأوروبية الأولى بين الأندية.

الخروج الكارثي سيصاحبه الكثيرمن القرارات الحاسمة والصادمة لدى جماهير برشلونة بشأن خروج العديد من اللاعبين الموسم المقبل من الانتقالات الصيفية؛ من أجل البحث عن تغيير الجلد استعدادًا لموسم جديد ومحاولة جديدة أخرى للبحث عن البطولة الأوروبية التي غابت عن الفريق الكتالوني منذ 2015.

وقررت إدارة برشلونة التخلص من عدد من اللاعبين خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة سواء بعدم التجديد أو بيع نهائي، وذلك بحسب ما أعلنت عنه صحيفة «آس» الإسبانية والتي أشارت إلى اقتراب 10 لاعبين من الرحيل عن كامب نو، وهم كالتالي:

الإسباني دينيس سواريز

بعد عودة دينيس سواريز من أرسنال، فإن برشلونة يبحث له عرض خارج الفريق ومحاولة الاستفادة المالية منه.

الكولومبي جيسون موريلو

لن يفعل برشلونة شرط أحقية الشراء في إعارة موريلو وسوف يتركه ليعود إلى فالنسيا، وذلك في ظل تألق كل من جيرارد بيكيه والفرنسي لينجليه، مع اقتراب قدوم الهولندي دي ليخت من أياكس.

الغاني برنس بواتينج

بكل تأكيد لن يفعل برشلونة بند أحقية الشراء واللاعب سوف يعود إلى ساسولو، خاصًة وأنه جاء في ظروف غامضة ولا يعلم أحد من المسؤول عن هذه الصفقة التي لم تشارك إلا لدقائق معدودة في خط هجوم الفريق الكتالوني.

توماس فيرمالين

لن يحصل على عقد جديد وسيرحل بالمجان، وذلك بعد كثرة الإصابات التي يتعرض لها اللاعب منذ قدومه من روما، إلى جانب تألق كل من جيرارد بيكيه والفرنسي لينجليه، مع اقتراب قدوم الهولندي دي ليخت من أياكس.

البرازيلي رافينيا

كثرة الإصابات التي يتعرض لها جعلت استمراره في برشلونة صعبًا للغاية لذلك سيرحل بنهاية الموسم.

البرازيلي مالكوم

رغم عدم حصوله على فرصة كبيرة في برشلونة ولكنّه مرشح للرحيل والتعاقد مع موهبة أفضل، خاصًة وأنه لا يملك أي فرصة للعب أساسيًا طالما استمر إرنستو فالفيردي على رأس الجهاز الفني للفريق.

الهولندي ياسبر سيلسين

يرغب الحارس الهولندي في الرحيل بسبب قلة دقائق اللعب وقد يرحل بنهاية الموسم

الكرواتي إيفان راكيتيش

بعد مستواه المتراجع وكبر سنه وكذلك سفره لإشبيلية بعد الخسارة من ليفربول، فإن راكيتيش مرشح للرحيل وقد ينضم لإنتر مقابل 60 مليون يورو، مع التوقيع رسميًا مع فرانكي دي يونج، وتألق أرثور وأرتورو فيدال في خط الوسط.

الفرنسي صامويل أومتيتي

بسبب إصابته في الركبة وخوفه من العملية الجراحية فقد يكون رحيله أفضل وخاصة وأنّ يوفنتوس ومانشستر يونايتد يرغبان به واللاعب يكلف نحو 80 مليون يورو.

البرازيلي فيليب كوتينيو

مستوى كوتينيو في المباريات الكبيرة علامة استفهام كبيرة وكان أحد أسباب الهزيمة أمام ليفربول، إضافة إلى عدم تألقه على مدار الموسم الماضي، ولا شك أنه أحد أبرز الصفقات التي سببت الكثير من الأحزان والإحباط لدى جماهير برشلونة.

شارك الخبر مع أصدقائك