سيـــاســة

كواليس اجتماع إفريقية البرلمان مع هيئة الموانيء لتعزيز التجارة مع دول القارة

إنشاء أول ميناء جاف في مصر بمنطقة 6 أكتوبر

شارك الخبر مع أصدقائك

كشفت لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب عن كواليس اجتماعها امس الاثنين ، برئاسة النائب طارق رضوان – رئيس اللجنة ، لمناقشة “خطة وزارة النقل لتسهيل حركة الأفراد والبضائع لأفريقيا خاصة مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي 2019”.

حضر الاجتماع كلا من اللواء أ.ح عمرو إسماعيل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة واللواء بحرىرايمن صالح رئيس قطاع النقل البحرى، كما حضر النائب هشام عبد الواحد – رئيس لجنة النقل والمواصلات.

اللواء عمرو إسماعيل: يخدم خطة الدولة في الانفتاح على أفريقيا

من جانبه، أكد النائب طارق رضوان – رئيس اللجنة علي أهمية هذا الاجتماع لأهمية دور وزارة النقل فى تحسين حال الطرق والموانئ لتعزيز التجارة البينية بين الدول الأفريقية.

و أوضح اللواء عمرو إسماعيل ، أن وزارة النقل ممثلة في هيئة الموانئ البرية والجافة وقطاع النقل البحرى لا تدخر جهد في تسهيل حركة المرور سواء للأفراد أو للبضائع بهدف ازدياد حركة التجارة ويخدم خطة الدولة في الانفتاح على أفريقيا.

أول ميناء جاف بمنطقة السادس من اكتوبر

وكشف إسماعيل عن إنشاء أول ميناء جاف في مصر بمنطقة 6 أكتوبر، كما يجرى انشاء مناطق لوجستية مخطط لها أن يكون بها صناعات تكميلية وتحويلية ومناطق عرض.

وأشار اللواء بحرى أيمن صالح عن الاهتمام بعدد من الموانى البحرية في بعض دول شرق وغرب أفريقيا.

وطالب رضوان باستكمال مناقشة الموضوع في اجتماع قادم نظرا لأهميته بحضور الفريق كامل الوزير وزير النقل لعرض رؤية ومخطط عام للوزارة على مستوى جميع قطاعاتها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »