طاقة

«كهروميكا» تقتنص عقدًا لإنشاء خط لنقل الطاقة بتكلفة 495 مليون جنيه

إجمالى طول الخط يصل إلى 85 كيلو مترا، وبجهد 500 كيلو فولت

شارك الخبر مع أصدقائك

اقتنصت شركة مصر للمشروعات الميكانيكية والكهربائية “كهروميكا” مشروعاً لإنشاء خط لنقل الطاقة يتم تنفيذه لصالح وزارة الكهرباء والطاقة وباستثمارات تصل لنحو 495 مليون جنيه.

وكشفت مصادر مسئولة بالشركة المصرية لنقل الكهرباء، في تصريحات لـ”المـال” أن كهروميكا كانت أفضل العروض المتنافسة على المشروع.

لافتاً إلى أن إجمالى طول الخط يصل لنحو 85 كيلو مترا، وبجهد 500 كيلو فولت التى تعد من أعلى انواع الجهود.

شريف الشيخ
رئيس مجلس إدارة شركة كهروميكا

يذكر أن «مصر للمشروعات الميكانيكية والكهربائية» «كهروميكا» تعد من كبرى الشركات العاملة في مجال إنشاء وتركيب محطات توليد الطاقة، وإنشاء خطوط النقل والتوزيع، إضافة إلى الخدمات النفطية والتركيبات الصناعية والصيانات في مصر والشرق الأوسط، واشتركت في العديد من المشروعات الضخمة في مصر والدول العربية.

وأضافت المصادر أن المصرية لنقل الكهرباء انتهت من مناقشة كل الموضوعات والميزانيات الخاصة بالجمعية العمومية للشركة لاعتماد نتائج العام المالى الماضي 2018-2019، وتمت مراجعتها من جانب المركزي للمحاسبات، على أن يتم تحديد موعد لعقد الجمعية العمومية برئاسة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء.

وكانت المهندسة صباح مشالى رئيس المصرية لنقل الكهرباء قد أوضحت لـ”المـال” أن الشركة تخطط لتنفيذ استثمارات تصل إلى 19.55 مليار جنيه خلال العام المالى 2019/2020، والارتقاء بدور المركز القومى للتحكم فى الطاقة ومـراكز التحكمات الإقليمية بالشبكة القومية.

كما تخطط لإنشاء مركز تحكم قومى جديد على أحدث المستويات العالمية بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتحسين أداء الشبكة الحالية وزيادة الاعتمادية عليها عن طريق إحلال وتجديد الشبكات القائمة وإنشاء المشروعات الجديدة اللازمة لمواجهة الزيادة فى الأحمال، ونقل الطاقة المولدة من مشروعات محطات التوليد الجارى إنشاؤها إلى مراكز الأحمال.

وأضافت مشالى أنها تستهدف التحديث المستمر لأجهزة التحكم والمراقبة باستخدام التكنولوجيا الحديثة، ومنظومة التحكمات فى شبكات الجهد العالى ( 66 كيلو فولت) وزيادة أطوال خطوط الجهد العالى بحوالى 1024 كم بنسبة % 4.6 على العام المالى 2018/ 2019.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »