طاقة

«كهروميكا» تخطط لإنشاء أول ورشة لصيانة محطات الكهرباء بالشرق الأوسط

كشف المهندس شريف الشيخ، رئيس مجلس إدارة كهروميكا للمشروعات الميكانيكية والكهربائية، أنها تخطط لإنشاء أول ورشة معتمدة لصيانة محطات الكهرباء في مصر ومنطقة الشرق الأوسط.

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف المهندس شريف الشيخ، رئيس مجلس إدارة كهروميكا للمشروعات الميكانيكية والكهربائية، أنها تخطط لإنشاء أول ورشة معتمدة لصيانة محطات الكهرباء في مصر ومنطقة الشرق الأوسط.

وأضاف الشيخ لـ«المال» أن الشركة تستهدف المشاركة في المحطة النووية في الضبعة، إضافة إلى مشروعات الطاقة الشمسية ضمن خطة وزارة الكهرباء لتوليد 20% طاقة متجددة بحلول 2020.

ولفت إلى أن ورشة الصيانة ستكون بالاستعانة بخبرات NTPC الهندية.

ووقعت كهروميكا مصر للمشروعات الميكانيكية والكهربائية التابعة لشركة أرابيا انفستمنس هولدينج، مذكرة تفاهم مع NTPC الهندية، للتعاون في مجالات صيانات محطات الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا.

اقرأ أيضا  الكهرباء: رفع العداد وتغييره بمسبوق الدفع حال عدم سداد الفاتورة 3 أشهر

صيانة محطات توليد الكهرباء ورفع كفاءة المحطات القديمة

وأوضح الشيخ أنه بمقتضى التعاون مع الشركة الهندية سيتم توفير خدمات صيانة محطات توليد الكهرباء، ورفع كفاءة المحطات القديمة، مع برنامج مستقبلي لنقل التكنولوجيا والخبرات لاستبدال وتصنيع الأجزاء المستخدمة في عمليات الصيانة والإحلال والتجديد.

في ذات السياق، كشف أناند كومار جوبتا، المدير العام لـNTPC الهندية، أن الشركة تخطط أن تكون مصر منصة لأعمالها في قارة أفريقيا نظرًا لموقعها، كما أنها سوق كبيرة، وأصبحت تمتلك محطات متنوعة لتوليد الطاقة الكهربائية سواء الناتجة عن المحطات التقليدية أو الشمسية أو محطات الرياح.

اقرأ أيضا  مصدر حكومى : وصول الشحنة الثالثة من معدات مشروع تكنولوجيا الأخشاب

وأكد جوبتا في تصريحات لـ«المال» أن الشركة ستقوم بتدريب جزء كبير من العمالة في مصر.

وأشار إلى أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع كهروميكا تعد أول تواجد للشركة في مصر، كما أنها تستهدف الدخول في دول أخرى فى أفريقيا مثل المغرب وكينيا وغيرهما.

وقال المدير العام لـ NTPC الهندية إن الشركة تمتلك محطات لتوليد الطاقة منها النووية والمتجددة، وتصل مشروعاتها المنفذة لإجمالي 55 ألف ميجا وات، إضافة إلى 21 ألف ميجا وات مشروعات تحت التنفيذ.

اقرأ أيضا  اتفاقية جديدة في البحر الأحمر بين «البترول» و«شل مصر»

وأضاف جوبتا أن الشركة مملوكة للحكومة الهندية، وتمتلك العديد من محطات إنتاج الطاقة الكهربائية، وتقوم بتشغيلها حول العالم.

وتتنوع مصادر عملها ما بين الغازية والفحم والكهرومائية، مشيدًا بخبرات شركة كهروميكا ونجاحاتها على مدار 50 عاما الماضية.

يذكر أن «مصر للمشروعات الميكانيكية والكهربائية» «كهروميكا» تعد من كبرى الشركات العاملة في مجال إنشاء وتركيب محطات توليد الطاقة، وإنشاء خطوط النقل والتوزيع، إضافة إلى الخدمات النفطية والتركيبات الصناعية والصيانات في مصر والشرق الأوسط، واشتركت في العديد من المشروعات الضخمة في مصر والدول العربية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »